ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفاة شعبان عبد الرحيم.. بدأ حياته مكوجيا.. هدد بالقتل.. وانا بكره إسرائيل سبب شهرته

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:27 م
شعبان عبد الرحيم
شعبان عبد الرحيم
Advertisements
أحمد إبراهيم
توفى الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم فجر اليوم، الثلاثاء، وذلك بمستشفى المعادى العسكرى بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 62 عاما.

ولد شعبان عبد الرحيم في منطقه العسال بالشرابية باسم "قاسم"، ولكنه اختار لنفسه اسم "شعبان" فيما بعد كاسم فني لأنه ولد في شهر شعبان الهجري.

لم يتلق أي تعليم على الإطلاق وعمل "مكوجي" مع أبيه لفترة كبيرة، وكان يعمل ليلا فى الغناء فى الأفراح.

تولى تدريب شعبان عبد الرحيم فى بدايته المغني الشعبي أنور العسكري، وذلك على طريقة المطرب الشعبي عبده الإسكندرانى، وتعرف بعدها على الملحن الشعبي وهبة الشاذلي الذي عرفه بالمنتج سيد عبد اللطيف، الذي أصدر له أول ألبوماته الكاسيت "أحمد حلمي اتجوز عايدة" وقد حقق الألبوم قبولًا شعبيًا جيدًا بدون أن يشتهر شعبان نفسه.

وبرغم أنه قدم ألبوما شعبيا ثانيا بعنوان "كداب يا خيشة"، إلا أنه ظل مغمورًا لعدة سنوات، حتى جاء عام 2001 الذي قدم فيه أغنية شهيرة هي "أنا بكره إسرائيل"، في أعقاب الانتفاضة الفلسطينية الثانية، والتي كانت سببا في شهرته وأثارت ردود فعل عالمية.

وبعدها قرر شعبان أن يخوض تجربة التمثيل، حيث اشترك في البطولة لفيلمين هما "فلاح في الكونجرس" و"مواطن ومخبر وحرامي" للمخرج الكبير داوود عبد السيد، كما شارك في عدد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية منها مسرحية "دو رى مى فاصوليا" مع الفنان الكبير سمير غانم، و"سامحوني ماكنش قصدي"، وأيضًا كمقدم برامج للبرنامج الكوميدي بعنوان "هات من الآخر" على قناة "نايل كوميدي".

وفي 2015 تلقى تهديدًا بالقتل من جماعة "داعش" الإرهابية إثر أغنيته "أمير المجرمين" التي أظهرت السخرية منهم والاعتراض على إرهابهم.

وقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى أغنية للمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، يؤيد فيها المشير عبد الفتاح السيسي باسم "كلنا بنحب السيسي" وتعد آخر أعماله الغنائية.

وجاءت كلمات الأغنية: "كلنا بنحب السيسى.. كلنا بنحب مصر.. مالناش هدف رئيسي.. غير مصر وهي مصر".

كان متزوجا من سيدة خارج الوسط الفنى وتوفيت تاركة له خمسة أولاد هم "عصام - حنان - خميس - عبد الرحيم - عدوية".
Advertisements
AdvertisementS