AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجلس المحامين يقدم النصائح للأعضاء الجدد.. يحيى التوني: عليكم بالصبر والاجتهاد.. أبو بكر الضو: الاهتمام بالمظهر وفصاحة اللسان.. وماجد حنا يطالب بحسن اختيار مكان التدريب

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 10:00 ص
صدى البلد
Advertisements
حمادة خطاب
  • أعضاء مجلس المحامين يقدمون النصائح للأعضاء الجدد
  • أمين الصندوق: على المحامين الجدد التحلي بالصبر خلال فترة تدريبه
  • الأمين المساعد يشدد على ضرورة الاهتمام بالمظهر وفصاحة اللسان
  • وعضو المجلس: عليكم الاهتمام بالدورات التي تعقد في أكاديمية ناصر العسكرية

قدم أعضاء مجلس نقابة المحامين، عددا من النصائح لأعضاء النقابة الجدد، وذلك في لقاءاتهم معهم بعدد من حفلات حلف اليمين، قبل انخراطهم في العمل بمهنة المحاماة.

في التقرير التالي نرصد أبرز هذه النصائح، وفقًا لتصريحاتهم.

ضرورة التحلي بالصبر
قال يحيى التوني، أمين صندوق نقابة المحامين، إن نقابة المحامين تفتح ذراعيها أمام أبنائها الجدد من المحامين، مشيرًا إلى أن الشباب هم المستقبل الذين سوف يحملون شرف هذه المهنة.

وأوضح يحيى التوني أنه على المحامين الجدد التحلي بالصبر والجد والاجتهاد.

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة، أن نقابة المحامين ارتفع شأنها في عهد النقيب العام سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، والذي يحمل مصلحة كل المحامين.

الاعتزاز بالمهنة والنقابة
فيما طالب أبو بكر ضوة، الأمين المساعد لنقابة المحامين، المحامين الجدد، بأن يعتزوا بمهنتهم ونقابتهم، منوها إلى أن المحامي لا يقل عن وكيل النيابة، أو القاضي.

وقال إن المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، موضحا أن المحاماة مظهر وجوهر، فعلى المحامي أن يهتم بمظهره، وفصاحة لسانه.

التمسك بالقيم الأخلاقية للمحاماة
وقال ماجد حنا، عضو مجلس النقابة العامة، إن المحاماة مهنة عظيمة، فهي مهنة تقلدها عظماء مصر، مشيرًا إلى أن المحامين يمتلكون نقيبا حريصا على مصلحة الجميع.

وناشد ماجد حنا، المحامين الجدد التمسك بالقيم والمبادئ الأخلاقية التي تقوم عليها مهنة المحاماة، مشددا على ضرورة حسن اختيار المحامي الذي سوف يتدرب تحت يده الخريج الجديد.

ودعا عضو مجلس النقابة العامة، المحامين الجدد، إلى الاهتمام بالثقافة العامة، والاشتراك في الدورات التي تعقد في أكاديمية ناصر العسكرية.

الحفاظ على المظهر العام للمحامي
أكد مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، أن المحامين الجدد يمرون بخطوات متسلسلة بعد انتسابهم للنقابة، مشيرًا إلى أن النقابة تعقد للمحامين الجدد دورات متخصصة في جميع فروع القانون.

وقال مصطفى البنان إن النقابة تهتم بظهور المحامي بمظهر جيد أمام الجميع، موضحا أن النقيب العام سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، يوفر معارض للبدل والأزياء الخاصة بالمحامين، حرصا منه على المظهر العام للمحامي.

عليكم بتحمل مسئولية مهنة المحاماة
وأشار صالحين المهدي، عضو مجلس النقابة العامة، إلى المسئولية التي تنتظر المحامين الجدد، بعد أدائهم حلف اليمين.

وشدد على ضرورة تحمل المسئولية التي تفرضها عليهم المهنة، وشدد على ضرورة الالتزام بالزي الرسمي للمحامي، لما يضيفه من شعور بالاحترام والوقار.
Advertisements
AdvertisementS