AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جنوب أفريقيا: الارتقاء بالمستوى الاستراتيجي للعلاقات مع مصر

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:06 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو
أكد سيريل راما فوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا ، على بالغ امتنانه لكرم الضيافة والاستقبال فى مصر، موضحًا أنه والوفد المرافق حصدوا فرصة لتجديد الصلة الوثيقة بين مصر وجنوب أفريقيا .

وأضاف سيريل راما فوزا، من خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس السيسي، أننا قمنا اليوم بالدخول في عدة مباحثات فيما يتعلق بتعميق علاقتنا الثنائية، لافتا إلى أنهم أثناء المحادثات تم الاتفاق على الارتقاء بالمستوى الاستراتيجي خاصًا فى عدة مجالات تتسم بالشفافية والالتزام بين الطرفين الذين يسعون إلى الشراكة الذكية.

وأشار رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، إلى أن شعب أفريقيا يشعر بالامتنان تجاه الدعم الذي نتلقاه من حكومة مصر وشعبها وخاصة في أيام الكفاح .

وأوضح رئيس جمهورية أفريقيا، أنه تم استقبال أول رئيس لـ جنوب افريقيا نيلسون مانديلا فى مصر بطريقه حافلة ،مشيرا الى ان المصريين ساعدونا كثيرا في حريتنا .

وتابع : أننا قمنا بتغطية العديد من الموضوعات الدولية واشرنا الى الأنشطة الاقتصادية والتجارية بين الدولتين، مؤكدا أن الشراكة بين مصر وجنوب أفريقيا تنص للوصول إلى تعظيم هذه الشراكة التجارية والاقتصاد به بين الدولتين لأن المستوى الحالى متواضع ولكن يمكن التعظيم منه فى العديد من المنتجات.
Advertisements
AdvertisementS