AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جنوب أفريقيا يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:26 م
الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس جنوب إفريقيا
Advertisements
نورهان خفاجي
غادر مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا، بعد زيارة للبلاد استغرقت يوما واحدا التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك في مجالات الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار.

وأقيمت مراسم استقبال رسمي، في الاتحادية للرئيس سيريل رامافوزا، حيث استقبله الرئيس السيسي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم عقد جلسة مباحثات بين الرئيسين تناولت آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين؛ حيث تم التوافق حول أهمية انعقاد الدورة التاسعة للجنة المشتركة بين البلدين في مطلع العام القادم 2020، وذلك لبحث مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار، فضلًا عن التعاون في مجال مشروعات تنمية البنية التحتية في القارة الإفريقية، خاصةً مشروع ممر القاهرة - كيب تاون، لما لهذه المشروعات من تأثير إيجابي في ترسيخ مسيرة التنمية في القارة.

كما شهد اللقاء تبادل الرؤى بين الرئيسين بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي، حيث أشاد الرئيسان بالتنسيق المستمر بين مصر وجنوب أفريقيا في الملفات ذات الصلة بالاتحاد على مدار السنوات الماضية، مع الإعراب عن التطلع لاستمرار التنسيق في هذا الصدد.

وأكد الرئيس في هذا الإطار ضرورة تعزيز التشاور السياسي بين البلدين في مختلف قضايا السلم والأمن والتنمية الاقتصادية في القارة الأفريقية، وذلك إيمانًا بالدور الهام الذي تقوم به الدولتان في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي التي تعقبها رئاسة جنوب إفريقيا للاتحاد العام القادم 2020، معربًا سيادته عن ثقته في استكمال الجانب الجنوب إفريقي لنهج تعزيز العمل الإفريقي المشترك في مختلف المجالات خلال فترة رئاستها للاتحاد.
Advertisements
AdvertisementS