AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مش هتصدقي.. 5 استخدامات غير متوقعة لـ أكياس السيليكا جل

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 05:47 م
5 استخدامات غير متوقعة
5 استخدامات غير متوقعة لـ أكياس السيلكا جل
Advertisements
حياة عبد العزيز
دائمًا يوضع داخل المقتنيات الجديدة ولاسيما الأحذية والحقائب، أكياس صغيرة من السيلكا جيل للحفاظ على المقتنيات من التلف، فتعرف على استخداماته الأخرى غير المتوقعة.

تعرف على خمس فوائد واستخدامات لأكياس السيليكا جيل، من experthometips:

بديل عن النفتالين:
استخدم أكياس السيليكا جيل في تخزين الملابس الشتوية بأمان، ضعه بين الملابس، وفي قاع الدواليب، لمنع حشرات الملابس من الظهور، والحفاظ على رائحة عطرة للملابس المخزنة.

حماية الموس من الصدأ:
أضف خمس من كرات الجل إلى الكوب الذي تضع فيه شفرات الحلاقة غير المبللة، واتركه هناك ليحافظ على الشفرات من تكون الصدأ على حافتها، أو تنعيم شفرتها.

مع أدوات المكياج:
داخل العلبة الصغيرة للمكياج أو الحقيبة المتنقلة التي تحتوي على المقتنيات الشخصية، يجب أن تحتفظي بأحد أكياس السيلكا جل، لحماية أدواتك من التلف.


رائحة الكتب:
فالكتب أيضًا تحتاج إلى عناية خاصة، ويصعب إضافة النفتالين معها لأنها ستتشرب رائحته، وتُحل كل تلك المشكلات ببعض أكياس السيلكا التي ستمنع الكتب من تكوين رائحتها الشهيرة، ومن التأثر بعوامل التخزين.

لمعان الإكسسوارات:
الإكسسوارات الجديدة لها ذلك البريق الشهير، الذي لا يستمر طويلًا، فيفقد أثره كلما طال وقت اقتنائك للإكسسوار وعدد مرات استخدامك له مع العرق وخلافه، احتفظ بكيسين من السيلكا جل في علبة الاكسسوارات لتبطئ عملية فقدان البريق.
Advertisements
AdvertisementS