AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا يبدأ زيارته لمصر بجولة ميدانية بأحد مصانع الملابس الجاهزة

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 03:33 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي
بدأ سعود الحجيلان، رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، زيارته لمصر، بجولة ميدانية لمصنع النيل للملابس بالبدرشين بمحافظة الجيزة، إحدى المصانع كثيفة العمالة، للاطمئنان على أحوال العمال، وتحفيزهم لزيادة الإنتاج، داعمًا للاقتصاد المصري والعربي.

رافقه في الجولة الدكتور كمال عثمان، مستشار الاتحاد للعلاقات الخارجية، وشعبان خليفة، الأمين العام للاتحاد ورئيس النقابة العامة للعاملين في القطاع الخاص بمصر، وحلمي عبدالفتاح، المدير الإداري لشركة النيل للملابس، وقيادات الشركة.

وفي ذلك السياق، قال سعود الحجيلان، إن زيارته لأحد أكبر المصانع المصدرة الملابس المصرية الجاهزة، يأتي في إطار تعزيز أهداف الاتحاد، والتي على رأسها توفير العمل اللائق وبصفة خاصة النساء والشباب، من خلال ضمان توافر الحرية النقابية والسلامة والصحة المهنية والإقرار بالحق فى المفاوضة الجماعية، مؤكدًا على إدراك الاتحاد لأهمية دعم السياسات الاقتصادية الفعالة والوطنية.

وأضاف الحجيلان، أن التقارب بين القيادات النقابية والعمالية في قارتي آسيا وأفريقيا سينطلق من مصر، وسيبدأ بالقواعد العمالية، وهو ما حرص على نقله للعمال خلال الزيارة، مشيرًا إلى أن الاتحاد يهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية والعمل اللائق، ومكافحة البطالة، وضمان تحقيق التنمية المستدامة.

ولفت الحجيلان، إلى أن الاتحاد يعمل على تطوير التشريعات العمالية الخاصة بالقطاع الخاص وإرساء قواعد متطورة لعلاقات العمل لجميع العاملين، وفق دراسات واحصائيات وبحوث علمية، منوهًا عن سعي الاتحاد لاستصدار التشريعات الاجتماعية و الاقتصادية التى تساهم فى تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين فى قارتي آسيا وأفريقيا.
Advertisements
AdvertisementS