AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصر توقع اتفاقية استضافة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار.. شاهد

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 01:57 م
مصرتوقع اتفاقيةلاستضافة
مصرتوقع اتفاقيةلاستضافة مركز الاتحاد الافريقي لإعادة الإعمار
Advertisements
كـريـم الـخـطـيـب
وقع السفير سامح شكرى  وزير الخارجية، وموسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، اتفاقية جديدة بين مصر والاتحاد الأفريقي بعنوان "السلام والأمان والتنمية المستدامة"، والتى تعد بوابة انطلاق جديدة لمصر وأفريقيا.

كما وقع سامح شكري اتفاقية استضافة مصر لمقر مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية لمرحلة ما بعد النزاعات في الاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك على هامش منتدى أسوان للسلام الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، بمدينة أسوان بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، في افتتاح المنتدى، عن ثقته الكاملة بأن مشاركة الأشقاء الأفارقة بفعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بأفريقيا على مدار جلسات المنتدى، سوف تكون بناءة ومثمرة.

وقال الرئيس السيسي: "إننا نتطلع لأن يثمر منتدى أسوان عن دعم مساعى القارة الأفريقية نحو تطوير بنية السلم الأفريقى بشكل شامل، بالتوازى مع تحقيق التكامل وبين جهود التنمية المستدامة فى القارة الأفريقية".

وانطلق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى اليوم، الأربعاء، ويستمر على مدار يومين بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة أفريقية، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، وإنجلترا، وروسيا، والسويد، وألمانيا، وبلجيكا، وكندا".

ومن بين أبرز المتحدثين الرئيسيين بالمنتدى؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي بدورته الحالية، وأنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وموسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وعمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق.
Advertisements
AdvertisementS