AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حتى لا تتكرر مآساة هنا وسليم.. نصائح تحمي بها نفسك وأطفالك من الشواحن القاتلة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:39 م
الطفلان هنا وسيلم
الطفلان هنا وسيلم
Advertisements
عبدالله قدري
نعت مواقع التواصل الاجتماعي الطفلين المصريين هنا وسليم خالد في المملكة العربية السعودية، بعد وفاتهما بسبب ماس كهربائى نتج عن انفجار شاحن الهاتف خلال نوم الطفلين.

ونشر والدهما خبر وفاتهما على موقع التواصل الاجتماعي نعيًا على صفحته الخاصة، قائلًا: "البقاء لله لله ما اعطى ولله ما أخذ، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله هنا خالد سماحة وسليم خالد سماحة".

وتحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن طرق الوقاية من الماس الكهربائي والانفجارات التي تنتج عن شاحن الهواتف ..

ويرصد صدى البلد في هذه السطور أبرز طرق الوقاية من الشواحن ... 

ويحذر خبراء التقنية من استعمال الشواحن المقلدة، لأنها غير مصممة للتعامل الجيد مع التيار الكهربائي، ما يؤدي إلى تلفها سريعا وانفجارها نتيجة عدم تحملها الضغط الكهربائي.

أيضا يحذر خبراء التقنية من مواصلة استمرار الشواحن بالهواتف طوال الليل، ويسبب ذلك إلى ارتفاع درجات حرارة الهاتف أثناء الشحن، ما يؤدي إلى انفجارها.

وينصح أيضا خبراء التقنية بعدم ترك الهاتف لساعات طويلة في الشاحن دون أن تراقبه، كما يمكن أن تستخدمه بحرية أثناء تواجده في الشاحن على عكس الشائع، وهي أن على المستخدمين ترك الهاتف في الشاحن دون استخدامه في مهمات ثقيلة يكفي عمل بعض الأمور البسيطة.

من الأمور أيضا الضارة بالهاتف شحن وهو بـ"جراب" بلاستيكي أو مطاطي، لذلك يجب بإخراج الهاتف من حافظته عند شحنه طوال الليل، فالحافظة قد تمنع تفريغ الحرارة الناجمة عن الشحن وتقلل أداء الهاتف.
Advertisements
AdvertisementS