AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البداية أسد والنهاية كلب .. رواد فيسبوك يسخرون: ملك الغابة وصل أسيوط

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 05:01 م
صدى البلد
Advertisements
إيهاب عمر
ساعات من الرعب عاشتها قرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب بعد ظهور حيوان يشبه الأسد بالجبل الشرقي شباب القرية، أكدوا أنه أسد بينما نفى رئيس المدينة صحة ما ردده أهالي القرية، مما جعل رواد موقع التواصل فيسبوك يسخرون من القصة بطريقتهم الخاصة، وكانت النهاية أن الأسد طلع كلب.

إقرأ أيضا :

البداية عندما شاهد عدد من شباب قرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب في أسيوط حيوانا غريبا أعلى الجبل الشرقي أثناء تواجدهم بمركز الشباب وقاموا بالتقاط صور له مؤكدين أنه "أسد".

وأكد حسين طه أحد شباب قرية المعابدة انه اثناء لعبه وأصدقاءه بمركز الشباب شاهدوا اسدا أعلى الجبل، فقاموا بالتقاط صور له، ولكن كانت بعيدة فاعتلوا سور مركز الشباب، ولكن كان الأسد ابتعد إلى أعلى الجبل واختفى في المقابر وخرج بعدها بفترة ولكن كان بعيدا جدا.

وقال علي منصور عضو لجنة مصالحات القرية، إن مجموعة من الشباب أثناء تواجدهم بمركز شباب القرية أسفل الجبل الشرقي شاهدوا أسدا أعلى الجبل، وقاموا بالتقاط صور له وبعد لحظات اختفى من مكانه ويواصل شباب القرية البحث في الجبل عنه خوفا من نزول القرية.

ومن جهته قال تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبنوب، أن الصور الملتقطة لكائن يشبه الأسد بعيدة وغير واضحة، كما أن منطقة الجبل الشرقي لم يتم رصد أي حالات إصابة أو تعد من أي كائن أو حيوان مفترس بالمنطقة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع مديرية الطب البيطري والتي أفادت بأن الأسود لا تعيش منفردة، ولكن تعيش كقطيع ومن الصعوبة تواجدها بالمنطقة.

وأكد رئيس مركز ومدينة أبنوب على إخطار مأمور مركز شرطة أبنوب، بالواقعة وإرسال دورية أمنية لتمشيط المنطقة حفاظا على أرواح المواطنين، مشيرا إلى أن المنطقة مأهولة بالسكان ويوجد بها مركز شباب المعابدة الرياضي ولم يتم تلقي أي شكاوى من الأهالي.

فيما نفى مكتب إعلام محافظة أسيوط في بيان له كل ما تم نشره على المواقع الالكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك عن ظهور أسد ببعض الزراعات بإحدى قرى مركز ابنوب او لجثته – على حد وصفهم - مؤكدا انها مجرد "أشاعة".

جاء ذلك بناء على تكليف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واستمرارًا لجهود المكتب الإعلامي للمحافظة في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات .

وأشار البيان إلى أنه فور رصد انتشار بعض الشائعات على بعض المواقع الالكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ونشر صور بدون اية ادلة على صحتها وعلى الفور تم التواصل مع رئيس مركز ومدينة أبنوب ، تاج الدين جلال ، والذى أكد أنها مجرد شائعات ولا يوجد لها أى أساس من الصحة ولا توجد اية شكاوى من الاهالى بجميع قرى المركز من ظهور اية حيوانات غريبة او حيوان شبيه بالأسد، لافتًا إلى أنها مجرد صور غير موثقة ومجهولة المصدر وغير واضحة الملامح تم نشرها على أحد صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتناقلتها منها بعض المواقع الالكترونية .

ويناشد مكتب إعلام المحافظة جميع الصحف والمواقع الالكترونية بتحرى الدقة فى كل ما تقوم بنشره من أخبار أو معلومات مغلوطة منعًا لحدوث بلبلة أو إثارة للرأى العام وضرورة التواصل مع مكتب اعلام المحافظة والقيادات التنفيذية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها .

وفي النهاية اتضح أنه كلب، حيث نجح أهالى قرية المعابدة بأسيوط فى قتل الكلب الذي ظهر أعلى قمة الجبل وبين الزراعات، وأثار الرعب بين الأهالي بعد رؤيتهم للحيوان الضخم أثناء لعب الكرة في مركز الشباب.

وأكد تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبنوب، أن الأهالي تمكنوا من قتل كلب الذي ظهر بقمة الجبل وبين الزراعات يشبه في اللون الأسد، مشيرا إلي أنه لم يتلقي اي بلاغات من الأهالي تفيد بعقر الكلب لابنائهم او التعدى على المواشي.

وشهدت الواقعة سخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث قاموا بنشر بوستات ساخره ومنها " الاسد وصل قلته " ويقصدون بها وصول الأسد منطقة قلته بمدينة أسيوط ، وقام آخرون بنشر بوستات " الاسد وصل ستي " ويقصدون بها منطقة ستي بمدينة أسيوط ، للسخرية من الواقعة.
البداية أسد والنهاية كلب .. رواد فيسبوك يسخرون: ملك الغابة وصل أسيوط
البداية أسد والنهاية كلب .. رواد فيسبوك يسخرون: ملك الغابة وصل أسيوط
البداية أسد والنهاية كلب .. رواد فيسبوك يسخرون: ملك الغابة وصل أسيوط
البداية أسد والنهاية كلب .. رواد فيسبوك يسخرون: ملك الغابة وصل أسيوط
Advertisements
AdvertisementS