AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عين شمس تفتتح مركز أبحاث طب عين شمس MASRI .. غدا

الجمعة 10/يناير/2020 - 09:01 ص
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
ياسمين سامي
تفتتح جامعة عين شمس مركز أبحاث طب عين شمس MASRI غدا السبت.

ويأتي ذلك بحضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، د أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام ، د. رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، ا.د. محمود المتينى رئيس الجامعة، ا.د. أشرف عمر القائم بعمل عميد كلية الطب، ا. د أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس ، ا. د هشام الغزالي مدير المركز الأبحاث، ا. د منال حمدى السيد مدير وحدة الأبحاث الإكلينيكية، بالإضافة إلي عدد من رؤساء الجامعات المصرية ، ١٢ خبيرا دوليا منهم الرئيس السابق للجمعية الأمريكية للأورام ورئيس الجمعية الأفريقية للأورام ولفيف من الخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية ، فرنسا، إنجلترا، إيطاليا، الصين والهند.

ومن المقرر أن يتم استضافة هذا اللقاء في قصر الزعفران مقر رئاسة الجامعة يوم السبت القادم الموافق ١١ يناير في تمام الساعة الثانية ظهرًا.


ويسعى المركز إلى أن يكون مركزا رائدا في البحث العلمي بمصر والمنطقة بأسرها، حيث يحتوي علي ٦ أقسام لأبحاث ما قبل الإكلينيكية، أبحاث الجينوم، أبحاث الخلايا الجذعية، كما يضم مركزا معتمدا للأبحاث الإكلينيكية ووحدة لعلاج وأبحاث الڤيروسات الكبدية ووحدة للمعلوماتية الحيوية.

ويحتوى المركز لأول مرة على بنك حيوي للسرطان والذي يعد الأكبر في المنطفة العربية، ويحتوي على أنسجة وعينات عضوية، ومايصاحبها من خصائص إكلينيكية لنحو ٢٨ ألف مريض.
Advertisements
AdvertisementS