AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بتكلفة 54 مليون جنيه .. الأورمان تقدم خدمات مادية وعينية لغير القادرين بالبحيرة

الأحد 12/يناير/2020 - 03:47 م
صدى البلد
Advertisements
جمالات الدمنهوري
تواصل جمعيات المجتمع المدني فاعليتها فى إطار المشاركة المجتمعية لتوفير حياة كريمة للغير قادرين بمحافظة البحيرة ولرفع المعاناة عن كاهل الفئات الغير قادرة والمحرومة.

وفى إطار ذلك أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى فى المساهمة مع الجهاز التنفيذى فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل مشيدا بدور جمعية الأورمان بالبحيرة ودورها فى تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر الأولى بالرعاية ورعاية الأيتام.

ومن جانبه أعلن عادل ضرغام – مديرمكتب جمعية الاورمان بالبحيرة ان الجمعية قامت خلال العام الماضي بتقديم مساعدات مادية وعينية قدرت قيمتها الإجمالية بمبلغ 54 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مساعدات الجمعية تنوعت مابين مساعدات عينية ومادية ومنها إعادة تأهيل 116 منزل و65 قطعة أثاث للمنازل بالإضافة لرفع كفاءة 9 مساجد، وإجراء 600 عملية قلب مفتوح و12342 عملية للعيون، بالإضافة إلى تقديم 170 جهازا من الأجهزة التعويضية للمستحقين.

وأضاف ضرغام إلى أن نشاط الجمعية بالبحيرة تضمن أيضا المساهمة في زواج 136 عروسة من العرائس الايتام و توفير 6000 لحاف وبطانية للمستحقين و4000 قطعة ملابس ،وتقديم 12 الف كرتونة رمضانيه و50 طن لحوم مجمدة و25 عجل من عجول الأضاحي، وصرف 253 قرض حسن و78 كشكا. 

بالإضافة إلى توفير رحلات علاج لعدد 2560 حالة وتقديم علاج للعيون لعدد 12342 حالة وتوصيل المياه لعدد 30 منزلا.



Advertisements
AdvertisementS