AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خزنته تسع 40 طلقة.. مواصفات مسدس زوج نانسي عجرم بعد قتل مقتحم فيلتها

الأحد 12/يناير/2020 - 10:02 م
نانسي عجرم وزوجها
نانسي عجرم وزوجها
Advertisements
أحمد إبراهيم
كشف صحفي لبناني يدعى باسيل اسلي عن سبب إطلاق زوج الفنانة نانسي عجرم، الطبيب فادي الهاشم، 18 رصاصة على السوري محمد الموسى بهدف الدفاع عن النفس.

ونشر باسيل اسلي فيديو لنفس نوع المسدس الذي استخدمه فادي الهاشم وعلق قائلا: "‏ ‫فيديو‬ لنوع المسدس الذي كان بحوزة السيّد فادي الهاشم‬ زوج النجمة نانسي عجرم‬ خلال تواجده في فيلّته من نوع glock 17 ويعتبر من أقوى أنواع المسدسات ومن ضغطة واحدة يطلق أكثر من رصاصة وهذا هو السبب الذي جعل الهاشم يطلق 18 رصاصة على القتيل".

نرصد بعض المعلومات عن نوع المسدس glock.. بدأ تصنيع المسدس منذ ثمانينيات القرن الماضي، في ألمانيا والنمسا، ونال شهرة واسعة عالمية، وأصبح من أكثر المسدسات استخداما لدى المحترفين ورجال القانون، ويتميز بمخزن ذخيرة سعته 17 طلقة.

وتختلف قدرة المسدس حسب سعة مخزن الذخيرة، الذي يمكن تغييره بأنواع مختلفة قد تصل سعة بعضها إلى 40 طلقة، ويتميز بدقته العالية، وسهولة استخدامه، بحسب ما ذكره موقع "غلوك" النمساوي.

والطول الكلي للمسدس 20.4 سم وطول "أجزاء الحركة" 18.6 سم وعرض المقبض 3.2 سم وعرض "أجزاء الحركة" 2.55 سم وارتفاع المسدس بمخزن الذخيرة 13.5 سم والمسافة بين بداية ونهاية نظام التنشين 16.5 سم والمسافة بين مقدمة الزناد ونهاية المقبض 7.2 سم ويستخدم المسدس طلقات عيار (19*9مم).

أما طول السبطانة (الماسورة) 11.4 مم ووزن المسدس بدون طلقات 625 جرام ووزنه بمخزن ذخيرة ممتلئ 915 جرام ويمتلك نظام تأمين ثلاثي يجعله واحد من أكثر المسدسات أمنا في العالم، بحسب موقع "جلوك" وسعة مخزن الذخيرة القياسية 17 طلقة، يمكن أن تزيد لـ19 أو 24 أو 31، أو 33، ويمكن استخدام مخازن ذخيرة تصل سعتها لـ40 طلقة.
Advertisements
AdvertisementS