AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نجيب ساويرس: أسعى للاستحواذ على منجم ذهب السكري.. تفاصيل

الأحد 12/يناير/2020 - 10:26 م
رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس
Advertisements
مايكل عياد
يرى رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن الاقتصاد العالمي في حالة جيدة الأن، في ظل أسعار الفائدة المنخفضة، مشيرا إلى أن المشكلة الوحيدة التي تواجه الاقتصاد عالميا تكمن في عدم الاستقرار السياسي والأزمات التي تشهدها المنطقة المحطية بمصر.

إقرأ أيضا:

وأضاف "ساويرس" في لقاءه مع CNBC عربية، الوضع الاقتصادي في مصر جيد جدا ولدينا حاليا فرص كثيرة للاستثمار، وكنت في اجتماع مع رئيس الوزراء لعرض المشكلات التي تواجه الاستثمار، ولأول مرة الدولة تشارك المستثمرين في التعرف على تفاصيل مشكلات الاستثمار في مصر.

وتوقع ساويرس، أن تتجه سياسة البنك المركزي إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال العام الحالي 2020، مضيفا أن البنك المركزي سيثبت أسعار الفائدة، ولن يخفض أو يرفع سعر الفائدة خلال العام الجاري.

وعن تحركات أسعار الذهب، أرجع ساويرس الارتفاعات التي يحققها المعدن الأصفر حاليا، إلى أنها تعكس التوترات السياسية في المنطقة، وبالنسبة لمصر فإنه لا يزال في انتظار لائحة قانون التعدين الجديد، معتبرا إن القانون أخذ مدة طويلة جدا للمناقشة ليس لها أي مبرر، مشيرا إلى أن العرض الذي تقدمت به شركة إنديفور التابعة له للاندماج مع سنتامين لا يزال قائما والمحادثات مستمر.

ويسعى نجيب ساويرس للاستحواذ، بشكل غير مباشر، على شركة سنتامين المالكة لمنجم السكري للذهب، وهي شركة استرالية مدرجة في بورصتي لندن وتورنتو، فيما تجتمع لجنة السياسة بالبنك المركزي المصري الخميس المقبل، لتحديد سعر الفائدة بأول أجتماعات 2020.
Advertisements
AdvertisementS