AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صناعة السيراميك: إعادة تسعير الطاقة خطوة تعكس اهتمام القيادة السياسية بالاقتصاد

الإثنين 13/يناير/2020 - 08:44 م
ولاء عبد الكريم
أكد المحاسب شريف عفيفي، رئيس شعبة صناعة السيراميك فى غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن هناك مباحثات مستمرة مع الوزارات بالحكومة في مقدمتها وزارة البترول والثروة المعدنية، للاستماع لمطالب المستثمرين من الصناع والعمل علي حل مشكلاتهم.

وأوضح شريف عفيفي في تصريحات له، أن تلك الإجراءات تعد ترجمة لاهتمام و توجيهات القيادة السياسية للنهوض بالقطاع الصناعي والعمل على حل مشكلاته وعودة تنافسية الصناعة الوطنية التي تحملت الكثير من الأعباء خلال السنوات الماضية.

وذكر أن ذلك الاهتمام يعني انقاذ استثمارات تقدر بنحو ١٥٠ مليار جنيه توفر أكثر من ٤٠٠ ألف فرصة عمل، موضحا أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول والثروة المعدنية على بحث مطالب مصانع السيراميك العادلة والمتمثلة في ضرورة إعادة تسعير الغاز وفقا للأسعار العالمية وجدولة مديونيات المصانع لدى شركات الغاز.

كانت وزارة المالية أعلنت اليوم عن دراستها تخفيض أسعار الطاقة علي المحروقات والكهرباء بالنسبة للمصانع، مؤكدة أنها أحد أهم تكليفات القيادة السياسية بدعم القطاع الصناعي في مصر والعمل علي نهوضه.

ويعاني القطاع الصناعي في مصر من ارتفاع تكلفة أسعار الطاقة على الصناعات كثيفة استخدام الطاقة إذ تعد الوحدة الحرارية من الغاز بقيمة 5.5 دولار رغم أن سعر تصديرها لا يتعدي الـ3 دولارات، وفقا لتصريحات صادرة عن عن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.
Advertisements
AdvertisementS