AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس مصلحة الضرائب الأسبق: رفع الإعفاء الضريبي خطوة طال انتظارها

الإثنين 13/يناير/2020 - 08:46 م
محمد يحيي
قال عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب الأسبق؛ إن مقترح رفع حد الإعفاء الضريبي من 8 آلاف جنيه إلي 14 ألف جنيه؛ خطوة طال انتظارها، موضحا أن الخبراء والمتخصصين طالبوا بذلك في فترات سابقة.

وأوضح " مطر" في تصريح لـ "صدي البلد" أن قبول المقترح التشريعي برفع حد الإعفاء ليكون ضمن تعديلات قانون الضريبة علي الدخل لا يعني حسمه أو قبوله، ولكنه سيخضع لمباحثات ورد من وزارة المالية باعتبارها الجهة المنوطة باحتساب الأعباء الملقاة علي الموازنة العامة جراء سريان ذلك التعديل من عدمه.

وأضاف " مطر" أن رفع الإعفاء الضريبي يتوافق مع تطبيقات الحد الأدنى للأجور بقيمة 2000 جنيه شهريا، مشيرا إلي أن ذلك الأمر سيتم مناقشته في الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور المعنيين بوزارة المالية للرد علي كافة التفاصيل.

كانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسي، سبق له الموافقة على مقترح بتعديل مشروع قانون الضريبة علي الدخل يتضمن رفع الإعفاء الضريبي لـ14 ألف جنيه بعد أن كان 8000 جنيه، بحيث تسري الضريبة علي كل من يزيد دخله على 14 ألف جنيه حتي 40 ألفا بواقع 10% كشريحة ضريبية ثانية، و أكثر من 40 ألفا حتى 60 ألف جنيه بنسبة 15% كشريحة ثالثة، أما الشريحة الرابعة فأكثر من 60 ألف حتى 200 ألف جنيه، والإبقاء علي الشريحة الخامسة بنسبة 22% لكل من يزيد دخله الشهري على 200 ألف جنيه.
Advertisements
AdvertisementS