AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير: التحول الرقمي سيقضي تماما على عمليات الفساد الحكومي.. فيديو

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 01:29 م
التحول الرقمي
التحول الرقمي
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور عصام عفيفي، عضو هيئة التدريس بجامعة 6 أكتوبر قسم الاقتصاد والقانون، إن دخول مصر في التحول الرقمي وميكنة الدولة، يأتي وفقًا لاتباع الحكومة على خطة ممنهجة لتحول الحكومة إلى الحكومة والرقمية، وأن دخول مصر في طفرة التحول الرقمي له العديد من المميزات على مؤسسات الدولة بقطاعه العام والخاص.

وتابع الدكتور عصام عفيفي، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يذاع على قناة مصر الأولى، أن إحدى مميزات التحول الرقمي هى مواكبة الطفرة المعلوماتية الهائلة التي يشهدها العالم كله، وأن العالم يعيش الآن في عصر الذكاء الاصطناعي ويرى تأثيره في حياتنا اليومية بشكل مؤثر وفعال.

وأضاف الدكتور عصام عفيفي، أن هناك أثرا قويا للتحول الرقمي أيضًا يشهده المواطن وهو تقليل زمن تقديم الخدمات الحكومية ومرافقها، وهذا من خلال تسجيل بيانات كل المواطنين والدفع للحصول على اي خدمة من الماكينات الممغنطة، دون الحاجة في الذهاب الى تلك المؤسسة أو الجهة المقدمة للخدمة.

وأكد أن التحول الرقمي ودخوله في المؤسسات الحكومية سيقوم بالقضاء تمامًا على عمليات الفساد الحكومي الذي كان يعاني منه المواطنين، وهو أحد الأهداف المهمة للدولة، وأننا لن ندرك هذا التحول بصورة كاملة إلا في حالة معرفة المنظومة التشريعية التي تواكب هذه الطفرة.

وأشار إلى أن الدولة عملت على إصدار قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية وهو بدوره يقوم بحماية قواعد البيانات التي تمتلكها الدولة، وهناك استحداث مجموعة من الأسلحة الإلكترونية مثل "البومب لوجيك" الذي من الممكن أن يدمر تلك البيانات ويعطل المرفق العام.
Advertisements
AdvertisementS