AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكيل البرلمان: مصر حققت طفرة في الإصلاح الاقتصادي ودحر الإرهاب

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:07 م
النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
Advertisements
ماجدة بدوى
التقى النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بوفد البرلمان السلوفاكي اليوم، الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس البرلمان السلوفاكي ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية والوفد المرافق لهما.

ورحب سليمان وهدان في بداية اللقاء بالوفد البرلماني السلوفاكي، مؤكدا أن مصر حققت طفرة كبيرة في مجال الإصلاح الاقتصادي، وأقر البرلمان المصري عدد من مشروعات القوانين التى تعبر عن حقوق الفئات الاجتماعية البسيطة وهدفها زيادة شبكة الحماية الاجتماعية، ووصل عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون مواطن.

وشرح للوفد السلوفاكي تشكيل البرلمان المصري، مؤكدا أنه يضم عددا كبيرا من الأطياف، و90 نائبة امرأة وعددا من الشباب وجميع الفئات، وأنه يمثل حزب الوفد العريق المعارض في منصب وكيل البرلمان.

وطالب سليمان وهدان، الوفد البرلماني السلوفاكي بتقديم الدعم للبرلمان الليبي الشقيق الممثل الوحيد للشعب الليبي من خلال المجتمع الدولي والبرلمان الدولي وتوفير الغطاء والدعم الدولي للحفاظ علي وحدة ليبيا الشقيقة، مشددا على ضرورة أن تقف البرلمانات مع الشعوب أمام أي عدوان أو تدخلات خارجية، مؤكدا موقف مصر الرافض لاتفاقية بين تركيا والسراج، مشددا على أن البرلمان الليبي هو الجهة الشرعية الوحيدة.

وقال إن "مصر كان لها تجربة رائدة بعدد من الإجراءات الخاصة لإحداث تنمية حقيقية من خلال الحرب على الإرهاب ودحره في سيناء، واستطعنا تجفيف منابع الإرهاب، وخلال هذه الظروف استطعنا إعادة بناء دولة حديثه من خلال إحداث نهضة اقتصادية، وبدأ من أنفاق سيناء التي تعتبر طلقة موجهة في صدر الإرهاب، وإنشاء مدينة اقتصادية بمنطقة قناة السويس وإنشاء 7000 آلاف كيلو متر طرق و11 مدينة جديدة وعاصمة إدارية ومقر جديد للبرلمان المصري بالعاصمة الإدارية سيتم استلامه في 6 أشهر، بالإضافة إلى طفرة كبيرة في مجال الصحة بإقرار قانون التأمين الصحي الشامل ومبادرة الرئيس 100 مليون صحة وغيرها من المبادرات التي ساهمت في تخفيف المعاناة عن المواطنين".

وفند وهدان للوفد السلوفاكي دور مصر في ملف الهجرة غير الشرعية واستضافة اللاجئين، مؤكدا أن البرلمان أقر قانون مكافحة الهجرة الشرعية، وقضىت بشكل كبير على الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، لافتا إلى أن مصر تحتضن 6 ملايين لاجئ من سوريا وليبيا والسودان وأفريقيا وغيرهم وجميعهم يعاملون معاملة كريمة مثل المصريين تماما، سواء في مجال الحصول على الحصول على الخدمات التعليمية والصحية والنقل والمواصلات وغيرها لا تفرقة بينهم وبين المصريين، وأن هذا التزام لم تتأخر عنه الدولة المصرية.

من جهته، توجه نائب رئيس البرلمان السلوفاكي بالشكر إلى سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، وقال: "إننا في البرلمان السلوفاكي سمعنا كثيرا عن تجربة مصر ونجاحها في تحقيق أهداف بناء الدولة الحديثة"، مشيدا بالخطوات التي أحدثتها مصر في مجال مكافحة الإرهاب ولدينا معلومات وافية في هذا الشأن، ومصر عامل مهم للغاية في تحقيق الاستقرار في المنطقة، خاصة فيما تشهده المنطقة من قلاقل في ليبيا والسودان وسوريا.

وأضاف نائب رئيس البرلمان السلوفاكي: "إننا نأمل في أن يكون هناك تعاون بين البرلمان المصري والسلوفاكي، ومستعدون لتقديم المساعدة في جميع المجالات".

وتقدمت كاترينا، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السلوفاكي، بالشكر إلى وكيل البرلمان على الاستضافة في هذا البرلمان العريق، قائلة: "إننا سعداء بأن يكون لدينا حليف مثل مصر، ونتقدم بالشكر إلى مصر لدورها في مجال الهجرة غير الشرعية، والقضاء عليها، ونأمل أن يكون لدينا شراكة مع البرلمان المصري"، لافتة إلى أن الزيارة تعتبر خطوة أولى في إقامة علاقات برلمانية بين البلدين.
Advertisements
AdvertisementS