AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جمال بيومي: مناقشة الأزمة الليبية تأتي على رأس الاجتماع المصري الإيطالي.. فيديو

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 04:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
نورهان رأفت
قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه من المفترض أن تكون زيارة رئيس الوزراء الإيطالي لمصر لبحث تطورات الأزمة الليبية على رأس الاجتماع، موضحا أن ذلك يأتي على هامش العلاقات المصريه الايطاليه القوية.

وأضاف السفير جمال بيومي عبر مداخلة هاتفية لـ فضائية "إكسترا نيوز"، أن إيطاليا من أكبر شركاء ليبيا التجاريين، فيما قبل انهيار نظام القذافي، موضحا أن مصر وايطاليا وقبرص من ضمن حضارات البحر المتوسط التي تهتم بأمن منطقة البحر المتوسط بأكملها، خاصة ليبيا في الوقت الراهن.

وأشار جمال بيومي إلى أن هناك اهتماما من دول المتوسط بالاجتماع المكثف الدائم ليس بشأن الجانب الأمني فقط بل الاقتصادي، موضحا أن التركيز تلك الفترة ينصب على الوضع الأمني المقلق لبعض دول المتوسط خاصة ليبيا.

وأوضح جمال بيومي، أن رئيس الوزراء الإيطالي كان محق بشأن اقتراحه على جميع الدول بوقف التصعيد العسكري على ليبيا ، لافتا إلى أن التوصل لحل سياسي لليبيا أمر مهم ومباح ، ولكنه يتوقف بسبب مصالح بعض الأشخاص والدول.

وأكمل جمال بيومي، أن تركيا ستظل دائما في تفعيل الخلاف لأي اتفاق دولي يتم لحل الأزمة في ليبيا، ليستمر سيطرة نفوذها الارهابي على الاراضي الليبية.

Advertisements

موضوعات متعلقة

AdvertisementS