AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بطولات وبوستات وهمية.. «مستقبل وطن» يكشف كواليس واقعة البطاطين: جهلاء استغلوا الصور لتصفية الحسابات

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:43 م
أشرف رشاد
أشرف رشاد
Advertisements
ماجدة بدوى و عبد الرحمن سرحان
احتلت واقعة توزيع البطاطين في إحدى أمانات حزب مستقبل وطن بالدقهلية، اهتمامات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بعد توجيه انتقادات إلى توزيع مساعدات علنية للأسر المحتاجة.

وجاءت انتقادات الجماهير بسبب صورة تم تداولها لبعض المستفيدين من المساعدات، وهو ما اعتبره الكثيرون مجاهرة بالخير لأغراض سياسية، الأمر الذي نفاه رئيس الحزب تماما في بيان له اليوم، الثلاثاء.

على نفقة أعضاء الحزب
أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن اختار الرد على انتقاد رواد السوشيال ميديا على صورة «حفل البطاطين» من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلا إن "الحزب يقوم بتوزيع الأغطية و البطاطين في كل ربوع مصر وقراها، وقد انتهت المرحلة الأولى بإجمالي ٦٥ ألف بطانية، وبدأت المرحلة الثانية بإجمالي ١٠٠ ألف بطانية، وسنستكمل المسيرة حتى نصف مليون غطاء بنهاية فصل الشتاء".

وأضاف أن كل هذه الأغطية وغيرها من المواد الغذائية التي يقوم الحزب بتوزيعها هي على نفقة الأعضاء أنفسهم رغبة منهم ومساعدة في دعم مجتمعاتهم والنهضة بأوطانهم.

كواليس الفعالية محل الأزمة
أوضح رئيس حزب مستقبل وطن أن "الفعالية المذكورة بالصور ما هي إلا واحد على الألف مما يقوم به الحزب يوميًا، وإن كان السيد مسئول الأمانة قد أخطأ في عدم توضيح الصور ونشرها دون مراجعتها عند نشرها، إلا أنني أتقدم له بالشكر على ما قام به من جهد دون البحث عن وعود انتخابية أو مكاسب سياسية".

وتابع: "سنكون أكثر حرصا في المرات القادمة في عرض الصور للفعاليات حتى لا يستغلها جهلا من يحاول تصفية حسابات سياسية شخصية".

اعتذار.. ومتاجرة عكسية بالموقف 

وقال: "نعتذر لكل شخص فهم الصور بشكل خاطئ، ونقدر له نصيحته الصادقة، أما من أراد فقط أن يتاجر بموقف سياسي باهت نوجه له النصيحة بأننا نتمنى أن نرى منه مشاركة حقيقية في دعم المجتمع المصري بعيدا عن بطولات البوستات الوهمية التي يختبئ خلفها".

وأكد رئيس حزب مستقبل وطن أن الحزب يقوم بمئات من تلك الفعاليات يوميًا على مستوى الجمهورية وتقريبًا في كل قرى ونجوع مصر.

وأضاف أشرف الشريف: "أحب أن أنوه إلى أن هذه الأغطية التي قامت الأمانة الموجودة في الصور بتوزيعها هي على نفقاتهم كاملة، وهذه المرة الثالثة التي ينفذون فيها تلك الفعالية بنفس الأمانة تقريبا، ولم تحدث أي صيحات أو هجوم في المرات السابقة على الأمانة، وأما بعد أن أوضحت ورددت وجب عليَّ أن أضع كلا في موضعه".

واختتم رئيس حزب مستقبل وطن حديثه قائلًا: "وأخيرا أحب أن أوجه كلماتي لأعضاء مستقبل وطن استمروا وانطلقوا في خدمتكم لوطنكم، فبيننا وبين الوطن عهد لن يثنينا عنه جاهل أو حاقد أو حاسد".
Advertisements
AdvertisementS