AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دبابات الجيش السوداني تدخل حي الكافوري بالخرطوم

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 09:17 م
صدى البلد
Advertisements
عرفة البنداري
دخلت دبابات تابعة للجيش السوداني، اليوم الثلاثاء، حي كافوري، في العاصمة الخرطوم، حيث يتحصن عناصر متمردة من جهاز المخابرات العامة السوداني.
عزز الجيش السوداني، انتشاره في الخرطوم، حيث نشر دبابات في إطار تحركاته للتصدي لتمرد عناصر جهاز المخابرات العامة.

وكان أعضاء من جهاز المخابرات قد قاموا بإطلاق النار داخل أحد مقرات الجهاز، احتجاجا على مخصصات مالية، وأغلقت السلطات السودانية، المجال الجوي للبلاد كإجراء احترازي بعد الواقعة، وتم القبض على مجموعة من الجنود المتمردين من هيئة العمليات التابعة للاستخبارات.

وذكرت تقارير إعلامية أن الواقعة ترجع إلى حالة احتجاج من قبل بعض منسوبي هيئة العمليات التابعة للجهاز، بسبب عدم رضاهم عن المستحقات التي صرفت لهم، بعد قرار إحالتهم للتقاعد ضمن إطار إعادة هيكلة جهاز المخابرات.

وبدأ وفد من جهاز المخابرات السوداني مفاوضات مع "المجموعة المتمردة"، وقالت مصادر إن "حلولًا حاسمة ستطرح في المفاوضات".

وفي السياق ذاته، نشب اشتباك بين القوات المسلحة السودانية وقوات هيئة العمليات في منطقة كافوري، شرق الخرطوم.

وأكد وزير الإعلام السوداني، في بيان بثه التلفزيون الرسمي، أن ما حدث "حركة احتجاج محدودة"، مشيرًا إلى أن "القوات المسلحة والقوات النظامية تتعامل مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع".

وأوضح أنه "لم تحدث أي إصابات بين المواطنين أو القوات النظامية من جراء الاحتجاج"، مضيفًا أن "الجهات المسؤولة تواصل مساعيها لإقناع الوحدات "المتمردة" بتسليم أنفسهم وسلاحهم للقوات النظامية".

وأضاف أن القوات المسلحة والقوات النظامية تطمئن الشعب أنها قادرة على حسم التمرد وتأمين المواطنين والمنشآت، مناشدا المواطنين "بالابتعاد عن المواقع وترك الأمر للقوات النظامية لتأمين الموقف".
Advertisements
AdvertisementS