AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ثقافة الغربية تحتفل بذكرى ميلاد الزعيم جمال عبدالناصر

الأربعاء 15/يناير/2020 - 02:00 ص
صدى البلد
Advertisements
طارق موسى


طالب قصر ثقافة طنطا الأسر المصرية وجميع منظمات المجتمع المدني بضرورة التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية لنشر ثقافة الترشيد وعقد المزيد من الندوات والمحاضرات للتوعية ضد مخاطر استنزاف الموارد الطبيعية في مصر.

وأشاد الدكتور ياسر بهاء الدين من مديرية أوقاف الغربية حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة في اقامة مثل تلك الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتي تهدف الى مزيد من التوعية المجتمعية، والتعريف بأهم السبل للحفاظ على موارد الطاقة، باعتبارها من أهم قضايا الأمن القومي المصري في العصر الحديث.

احتفل قصر ثقافة المحلة الكبرى بذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر وذلك خلال محاضرة ثقافية تضمنت الحديث عن أهم المعوقات التي واجهت المصريين في بناء السد العالي، حيث أكد ضابط القوات المسلحة السابق أحمد عيد أن التمويل كان أحد أهم المعوقات أمام "ناصر" وخاصة بعد رفض البنك الدولي تمويل المشروع نتيجة الضغوط الدولية من الجانبين الأمريكي والبريطاني. 

وأضاف: "نشعر جميعا بالفخر والزهو من قدرة المصريين واصرارهم الشديد على استكمال مشروع بناء السد العالي رغم كل المخاوف والمعوقات، الا أن الزعيم الراحل أعلن تأميم قناة السويس، والمضي قدما في تحقيق الحلم المصري، أعظم المشاريع الهندسية في القرن العشرين.
Advertisements
AdvertisementS