AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الدفاع اليمني عن قاعدة برنيس: نقلة نوعية فى الأمن القومي العربي

الخميس 16/يناير/2020 - 05:40 م
وزير الدفاع اليمني
وزير الدفاع اليمني الفريق محمد علي المقدشي
Advertisements
شيماء مصطفى
شارك وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محمد علي المقدشي، في فعاليات افتتاح قاعدة برنيس العسكرية المصرية، أمس الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووفقًا لما نقله موقع "سبتمبر. نت" التابع للحكومة الشرعية، قال الفريق المقدشي إن مشاركته في افتتاح قاعدة برنيس جاء بتكليف من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وبدعوة من وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكى، معربًا عن سعادته لما شاهده من التطورات الكبيرة التي وصلت إليها القوات المسلحة المصرية.

وأكد أن افتتاح القاعدة البحرية يمثل نقلة نوعية في الدفاع عن الأمن القومي العربي، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين اليمن ومصر والتعاون الوثيق في المجالات العسكرية.

وثمن المقدشي، المواقف الأخوية المصرية إلى جانب الشعب اليمني في مراحل مختلفة وما تقدمه من دعم لليمن وللقوات المسلحة والاهتمام والرعاية بالجرحى من منتسبي الجيش اليمني الذين يتلقون العلاج في مصر.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، قاعدة برنيس العسكرية في محافظة البحر الأحمر، بالقرب من الحدود الجنوبية للبلاد مع السودان.

تقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان، وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكريا وعددًا من الوحدات القتالية والإدارية وميادين للرماية والتدريب لجميع الأسلحة.

وتضم رصيفًا تجاريًا ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.
Advertisements
AdvertisementS