AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إقبال كبير على معرض الكتاب.. والزوار يشيدون بالتنظيم.. فيديو

الجمعة 24/يناير/2020 - 11:06 ص
معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب
Advertisements
ياسمين سامي
عرضت قناة مصر الأولي تقريرا يرصد  إقبال الزوار علي معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 51 والذي يستضيفه مركز مصر للمعارض حيث شهد المعرض إقبالا كبيرا في الساعات الأولى من الصباح.
وأعرب الزوار عن سعادتهم بالتنظيم وسهولة وجود لوحات ارشادية لهم والتواجد الأمني في كافة أرجاء المعرض وكل دور نشر.

تقام فعاليات هذه الدورة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في ضاحية التجمع الخامس في محافظة القاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من أفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

الهيئة العامة المصرية للكتاب تتعاون مع «دار الهلال» لنشر موسوعة «شخصية مصر» للكاتب الكبير جمال حمدان شخصية عام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51 كاملة، والتي تضم 4 أجزاء لعرضها في مكتبة الأسرة بالمعرض، كما ستتعاون الهيئة مع دار الهلال أيضًا لنشر 8 عناوين لجمال حمدان منها «استراتيجية الاستعمار والتحرير» و«الاستعمار والتحرير في العالم العربي». 

وتشارك في الدورة الحالية 900 دار نشر بزيادة قدرها 25% عن الدورة السابقة فضلًا عن 99 توكيلًا، ويبلغ إجمالي عدد الأنشطة المقرر إقامتها على مدار أيامه 925 فعالية، ويشارك فيها 3502 مشارك، ويبلغ عدد الدول المشاركة 38 دولة بزيادة 3 دول.
AdvertisementS