AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إطلاق صاروخ من قطاع غزة على إسرائيل

الأحد 26/يناير/2020 - 07:14 م
إطلاق صاروخ على جنوب
إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل
Advertisements
وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل من قطاع غزة، مشيرا إلى أنه لم يتسبب في سقوط ضحايا.

 وأوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن الصاروخ كان متجها نحو منطقة غير مأهولة بالسكان ولم يتم إطلاق أي إنذارات في المستوطنات الإسرائيلية، ولكن تم إرسال إخطارات إلى الهواتف الذكية في المنطقة وأنظمة الإنذار القريبة.

 ومنذ قليل، أعلن الجيش الإسرائيلي حالة الاستعداد في صفوفه بالضفة الغربية استعدادا لمواجهة أي رد فعل فلسطيني على إعلان صفقة القرن المقررة بعد غد الثلاثاء.


وذكرت القناة 7 العبرية أن الجيش وضع 6 كتائب عسكرية على أهبة الاستعداد للتدخل حال تدهورت الأمور بالضفة  إثر غضب فلسطيني محتمل على صفقة القرن.

 

وكان قائد أركان الجيش أفيف كوخافي ألغى جدول أعماله من أجل الاستعداد لآثار الإعلان عن صفقة القرن.

 

وفي الوقت ذاته، ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت سيعقد مؤتمرًا صحفيًا من مستوطنة أريئيل شمال الضفة الغربية يتطرق فيه لأول مرة عن صفقة القرن التي سيعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد غد الثلاثاء.

 

وحسب القناة 7 العبرية، سيعقد بينت قبل المؤتمر الصحفي لقاء عاجلًا وطارئًا مع قادة الجيش في الضفة الغربية للوقوف على الاستعدادات لمواجهة رد الفعل الفلسطيني بعد إعلان صفقة القرن المقرر الثلاثاء.

 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن هدد بحل السلطة الفلسطينية، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان خطة السلام المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

ونقلت الصحيفة عن عباس قوله إن صفقة القرن لن تمر بدون موافقة الفلسطينيين، القيادة، بدعم من الشعب، ستُفشل محاولات إنهاء القضية الفلسطينية. ونحن نحذر من العواقب الوخيمة على المنطقة كلها في حال الإعلان عن تنفيذ الخطة".

 

 وبشكل منفصل، أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية بعد غد الثلاثاء يوما للغضب، حيث يلتقى ترامب مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض بواشطن، ويعلن عن تفاصيل صفقة القرن.

 وقال ترامب الأسبوع الماضي إنه من المرجح أن يطلق الخطة قبل أن يجتمع هذا الأسبوع مع نتنياهو وزعيم تحالف أزرق وأبيض بيني جانتس.

 ووصفت وسائل الإعلام العبرية خطة إدارة ترامب بأنها الأكثر سخاء بالنسبة لإسرائيل على الإطلاق.

Advertisements
AdvertisementS