AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وداعا للإزعاج في المنازل.. تعرف على مشروع مجمع الورش الحرفية الجديد في الإسماعيلية

الإثنين 10/فبراير/2020 - 03:01 ص
 مشروع مجمع الورش
مشروع مجمع الورش الحرفية الجديد بمستقبل الإسماعيلية
Advertisements
انجي هيبة
يعتبر مشروع مجمع الصناعات الحرفية الجديد بمحافظة الاسماعيلية واحدا من اهم المشروعات الوقتية والتي اوشكت الاجهزة التنفيذية علي الانتهاء من المرحلة الثانية منه.

ومشروع مجمع الورش الحرفية والصناعات الصغيرة الجديد يجرى تنفيذه جنوب المنطقة الحرة العامة الاستثمارية بمنطقة مدينة المستقبل بمحافظة الاسماعيلية.

من جانبه اكد اللواء شريف فتحي بشارة محافظ الاسماعيلية، استكمال المرحلة الثانية من مشروع مجمع الصناعات الحرفية ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل نهاية شهر يونيه القادم 2020 وفقا للبرنامج الزمنى المحدد لإنهاء المشروع. 

ويجرى تنفيذ الأعمال الانشائية للمشروع بالمساحة المخصصة له داخل نطاق المنطقة الحرة العامة الاستثمارية على مساحة إجمالية قدرها 25 فدانًا بما يوازى 105000 متر مربع. 

 ويتضمن المشروع إقامة 264 ورشة مختلفة المساحات، تشمل الصناعات الحرفية إضافة إلى 70 محلا تجاريا متنوع الأنشطة و7 كافتيريات ومسجد ودورات مياه ووحدات أمن ونقطة شرطة وإطفاء وإسعاف ومطعم ومبنى إدارى. وقد بلغت نسبة تنفيذ أعمال المشروع بالكامل الى ما يزيد عن 70 % حيث تم الانتهاء من تجهيز واعداد 200 ورشة، أصبحت جاهزة لتسليمها للمنتفعين قريبا جدا.

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع الى نحو 100 مليون جنيها، ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل بهدف نقل جميع الورش الحرفية من داخل المدينة إلى الموقع الجديد من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الحضارى والجمالى للإسماعيلية.  

وشدد المحافظ على جميع ممثلى الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من تنفيذ آليات التعامل فى إدارة المشروع وكيفية تنفيذ المستهدف له لنقل الورش المقلقة للراحة من داخل المدينة ووسط الكتلة السكنية إلى الموقع الجديد وسرعة انهاء المشروع فى التوقيت المحدد له لا سيما أنه تم الانتهاء من جميع أعمال المرافق والبنية الأساسية والإنشاءات كما أن هذا المشروع قد طال انتظار تحقيقه لسنوات طويلة حتى يتم القضاء تماما على مشكلة الورش المقلقة للراحة من وسط المدينة والحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى وحماية البيئة.


اقرأ أيضا:

Advertisements
AdvertisementS