AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضمن رؤية مصر 2030 .. إنشاء مبنى جديد بمطار سفنكس لرفع طاقته الاستيعابية لـ1.2 مليون راكب سنويا.. وخطة لاستقباله الرحلات المنتظمة والشارتر

الإثنين 10/فبراير/2020 - 01:30 م
مطار سفنكس الدولي
مطار سفنكس الدولي
Advertisements
نورهان خفاجي
المبنى الجديد:
= إضافة مبنى جديد بسعة 600 راكب في الساعة
= مطار سفنكس يتميز بالموقع الجغرافي لوقوعه قرب محافظات القاهرة والجيزة والمناطق الأثرية
= تقدر مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية بما يقرب من 26 ألف متر بتكلفة 300 مليون جنيه


بدأت وزارة الطيران المدني في تنفيذ خطة تطوير مطار سفنكس الدولي، عن طريق إنشاء مبنى ركاب جديد بجانب المبنى الحالي، وذلك تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تحقيق خطة الدولة فى التنمية الاقتصادية وتنشيطا للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وزيادة حركة الركاب والسفر ومعدلات التنمية فى مختلف المحافظات.


وقالت مصادر مطلعة بالطيران المدني، إن خطة تطوير مبنى الركاب بمطار سفنكس الدولي تشمل إضافة مبنى جديد بسعة 600 راكب في الساعة، لتصل طاقته الاستيعابية إلى حوالي ألف راكب في الساعة بإجمالي 1.2 مليون راكب سنويا، حيث من المقرر أن يستقبل العديد من الرحلات الجوية المنتظمة والشارتر خلال الفترة المستقبلية.


الجدير بالذكر، أن مطار سفنكس الدولى قد تم افتتاحه منتصف العام الماضى، حيث يتميز بالموقع الجغرافي نظرًا لوقوعه قرب محافظات القاهرة والجيزة والمناطق الأثرية، كما يمكن استخدامه لسياحة اليوم الواحد.


وبدأ مطار سفنكس الدولي في ديسمبر الماضي، استقبال أولى الرحلات الدولية لشركة "فلاى جوردن" القادمة من الأردن ، وعلى متنها ١٠٤ ركاب في تشغيل خط جديد بين الاردن ومحافظة الجيزة.


ويخدم مطار سفنكس الدولى، منطقة الجيزة والهرم وأكتوبر ومحافظات بنى سويف والفيوم حيث  يبعد 12 كيلومترا عن منطقة الأهرامات، كما يسهم وجود المطار قرب المزارات السياحية فى القاهرة فى تنشيط سياحة اليوم الواحد.


وتقدر مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية، بحوالي 26 ألف متر، بتكلفة إنشائية حوالي 300 مليون جنيه، ويخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، ومحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والغربية، ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات الشارتر.
Advertisements
AdvertisementS