AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رابط التسجيل والخطوات.. كل ما تريد معرفته عن تحديث بطاقة التموين

الإثنين 10/فبراير/2020 - 03:39 م
طريقة تحديث بيانات
طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين
Advertisements
محمد صبيح
ما هي خطوات وطريقة تسجيل بيانات بطاقة التموين المستحقة للمواطنين؟.. سؤال تبادر إلى أذهان البعض في الآونة الأخيرة لاسيما بعد أن طالبت وزارة التموين المستفيدين من منظومة الدعم، بضرورة  استكمال قواعد بيانات علي موقع دعم مصر علي شبكة الإنترنت، وفيما يلي نستعرض كل ما تريد معرفته عن تحديث بيانات بطاقة التموين.

هل يتم حذف من لم يسجل رقم المحمول على بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم حذف أي مواطن من منظومة الدعم أو حذف أي بطاقة تموينية لم يقم أصحابها بتحديث بيانات الهاتف المحمول نافية ما تردد عن حذف الذين لم يسجلوا رقم المحمول على موقع دعم مصر. 

ووجه مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات الدكتور عمرو مدكور رسالة للمواطنين عبر موقع صدى البلد، قائلا: أود أن أطمئن المواطنين أنه لن يضار مواطن من عملية استكمال بيانات رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر.

حقيقة وقف البطاقات التموينية حال عدم تسجيل الهاتف المحمول

ونفى الدكتور عمرو مدكور ما تردد عن إيقاف البطاقات التموينية التي لم يستكمل أصحابها بيانات الهاتف المحمول، مؤكدا أنها ستواصل صرف الدعم بشكل دوري ولكنهم سيفقدون ميزة التواصل المباشر مع وزارة التموين عبر رسائل الـ SMS.

الهدف من تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، إن الهدف وراء مطالبة الوزارة بعض المستفيدين بالدخول إلى موقع دعم مصر وتسجيل رقم هاتفهم المحمول هو تيسير سبل التواصل مع المستفيد من البطاقة التموينية.

وأوضح أن التعامل بشكل مباشر مع المستفيد عن طريق رقم الهاتف يوفر الحلقات الوسيطة بين مقدم الخدمة التموينية والمتلقي بما يقضي على أي محاولات للفساد أو الاحتيال على حق المواطن في الدعم.

خطوات تسجيل بيانات بطاقة التموين

ويمكن للمواطنين إجراء هذه العملية عن طريق زيارة موقع دعم مصر لـتسجيل بيانات بطاقة التموين للمستحقين للدعم التمويني وفيما يلي نستعرض خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين من خلال إضافة رقم الهاتف على النحو التالي:
1- زيارة موقع دعم مصر لـتسجيل بيانات بطاقة التموين من خلال الضغط هنا.
2- بعد الدخول علي الموقع دعم اضغط علي تسجيل رقم الهاتف.
3-  اختيار المحافظة التابع لها بغرض تسجيل بيانات بطاقة التموين.
4- الانتقال لكلمة عرض ثم اختيار رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة.

أهمية أضافة رقم الهاتف على بيانات البطاقة التموينية

واستشهد مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، بالمعاملات البنكية من خلال بطاقات الـ ATM التي ترسل لصاحب البطاقة رسالة نصية بأي معاملة تمت عبر بطاقة الـ ATM، وهذا التواصل يكون بمثابة أمان لصاحب بطاقة الـ ATM.

يأتي ذلك في إطار في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على استكمال قواعد بيانات المستفيدين من المنظومة التموينية.

Advertisements
AdvertisementS