AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمراض القلب الخلقية .. 4 عيوب تصيب الرضع

الإثنين 10/فبراير/2020 - 08:01 م
أمراض القلب الخلقية
أمراض القلب الخلقية عند الرضع
Advertisements
آية التيجي
يمكن أن تصيبنا امراض القلب بسبب اتباع عادات ضارة كالتدخين، وعدم ممارسة الرياضة، أو حتى بسبب اكتساب الكثير من الوزن الزائد، إلا أنه يمكن أن يصيبنا بعض أمراض القلب بسبب عيوب خلقية يتم اكتسابها فور الولادة.

وتزيد أمراض القلب الخلقية لعدة أسباب منها: زواج الأقارب، أو معاناة أحد الوالدين من مشاكل في القلب، او معاناة كلتاهما من عيوب خلقية تنتقل بدورها إلى وراثيا إلى الأجنة، ويمكن أيضا ان يتسبب تعرض الأم للتدخين السلبي، أو حتى بسبب تناول بعض الأدوية أثناء الشهور الأولى من الحمل دون قصد ان تزيد من احتمالية ولادة أطفال ذات امراض قلبية خلقية.

اقرأ ايضا:

وتعتبر أمراض القلب الخلقية هو مصطلح عام يطلق على مجموعة من التشوهات والعيوب الخلقية التي تتواجد عند الأطفال مع اليوم الأول من ولادتهم، وتشمل عيوب القلب الخلقية الأكثر شيوعًاـ وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ما يلي:

1- عيوب الحاجز:
وتحدث هذه المشكلة في القلب عندما يكون هناك فجوة بين غرفتي القلب، والمعروف باسم "ثقب في القلب".

2- تضيق الشريان الأورطي:
ويصيب الرضع تضييق الشريان الأورطي، عندما يكون الشريان الرئيسي الرئيسي للجسم أضيق من الطبيعي

3- تضيق الصمام الرئوي:
ويحدث تضيق الصمام الرئوي، عندما يكون الصمام الرئوي أضيق من المعتاد، حيث يتحكم هذا التكافؤ في تدفق الدم من القلب إلى الرئتين.

4- تبديل الشرايين العظيمة:
وعندما تكون الصمامات الرئوية والشريان الأبهر والشرايين متصلين بها لتبديل المواضع، يكون علامة واضحة على الإصابة بتبديل الشرايين العظمية.
Advertisements
AdvertisementS