AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الفريق أسامة ربيع يكشف سبب تحريك أسعار تعريفة مرور السفن بقناة السويس.. فيديو

الخميس 13/فبراير/2020 - 09:41 م
أسامة ربيع
أسامة ربيع
Advertisements
هاني حسين
قال  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن تعريفة مرور السفن في قناة السويس كانت ثابتة لمدة 5 سنوات متواصلة وقررنا تحريكها.

وأضاف أسامة ربيع في حواره مع الإعلامي حمدي رزق  في برنامج " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" لدينا الوحدة الاقتصادية في إدارة البحوث لديها دراسات كاملة للسوق وحركة التجارة العالمية وحركة الأسعار، وفي هذا العام قررنا تحريك الأسعار".

وتابع :"  قررنا  تحريك أسعار نوعين فقط من أنواع السفن بنسبة 5 % ، والسفن التي لم نرفع تعريفة مرورها  نتيجة انخفاض الإقتصاد العالمي 3 %، والبريكست أدى إلى انخفاض التجارة الأوروبية 1.2 %،  ولدينا نقص في النمو الصيني نتيجة الحرب التجارية بين أمريكا والصين".

وأكمل :"   وتم تثبيت أسعار حوالي 12 نوعا وتم زيادة  تعريفة مرورو سفن الصب الجاف والبترول المسال،  لان هذان النوعان لديهم مؤشرات نمو وتزيد بمعدلات كبيرة".

وتابع  رئيس هيئة قناة السويس:"  مع الإعلان عن انتشار فيروس كورونا تم اتخاذ إجراءات احترازية وتم وضع بعض الإرشادات المكتوبة والمسموعة والمرئية للتعريف بالفيروس والوقاية منه  وتم تزويد المرشدين بالكمامات وأدوات التعقيم  وبلغنا العمال بعدم التعامل مع المتواجدين على السفن التي تمر بقناة السويس".

وأكمل :"   تم الاشتباه في 6 حالات  على مركب، وتم توقيفها في السويس وتم إبلاغ وزارة الصحة ووتم فحص الحالات من خلال الطب الوقائي".

ولفت أسامة ربيع:"  تم فحص كل طاقم المركب وتم التأكد من سلبية  اصابة الـ6 حالات بفيروس كورونا.
Advertisements
AdvertisementS