AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجيش في أسبوع.. رئيس الأركان يرأس اجتماع رؤساء أركان دول تجمع الساحل الخمس.. يلتقي بالضباط المعينين لتولى المناصب القيادية .. وإحباط هجوم إرهابي بشمال سيناء وتصفية 10 إرهابيين

الجمعة 14/فبراير/2020 - 11:01 ص
القوات المسلحة
القوات المسلحة
Advertisements
محمد إبراهيم
الجيش في أسبوع:
= رئيس الأركان يلتقي بالضباط المعينين لتولى المناصب القيادية
= رئيس الأركان يرأس اجتماع رؤساء أركان دول تجمع الساحل الخمس G5
= إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء وتصفية 10 إرهابيين

ينشر موقع صدى البلد الإخباري، أبرز الأخبار التي نشرت عن القوات المسلحة هذا الأسبوع، حيث التقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالضباط المعينين لتولى المناصب القيادية، كما ترأس رئيس الأركان اجتماع رؤساء أركان دول تجمع الساحل الخمس G5 والتي استضافته مصر لبحث إنشاء قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب.

فيما أحبطت القوات المسلحة هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، مما أدى إلى مقتل 10 عناصر إرهابية.


تصفية 10 إرهابيين .. إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء

أحبطت القوات المسلحة، هجومًا إرهابيا على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة في بيان له أنه خلال الساعة الخامسة مساء الأحد، تمكنت عناصر القوات المسلحة من إحباط هجوم إرهابى على إحدى الإرتكازات الأمنية بشمال سيناء.

وأضاف: "نتيجة ليقظة عناصر التأمين تمكنت قوة الإرتكاز الأمنى من التصدي للعناصر الإرهابية والاشتباك معها والقضاء على 10 فرد إرهابى وتدمير عربة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إصابة واستشهاد 2 ضابط و 5 درجات أخرى".

واختتم بيانه: "جارى أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.


رئيس الأركان يرأس اجتماع رؤساء أركان دول تجمع الساحل الخمس G5

عٌقدت فعاليات اجتماع رؤساء أركان حرب القوات المسلحة لدول تجمع الساحل الأفريقي الخمس "G5" وممثلى الدول الأوروبية المانحة، والذي استضافته القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير، وشاركت فيه مصر بوفد رفيع المستوى ترأسه الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وبدأت فعاليات الاجتماع بتهنئة رئيس أركان حرب القوات المسلحة لنجاح القمة الأفريقية الثالثة والثلاثين والتي أقيمت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ورئيس الإتحاد الأفريقي.

وأشار رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى أن القمة أتت بظلالها الإيجابية من خلال فوز مصر بعضوية مجلس السلم والأمن، ومناقشة عدد من القضايا ذات الأهمية الكبرى للقارة الأفريقية، على رأسها الأزمة الليبية بما يحفظ حقوق الشعب الليبى الشقيق؛ فضلًا عن مبادرة الرئيس السيسى لإستعداد مصر الكامل لإستضافة قمة إفريقية لبحث إنشاء قوة أفريقية لمكافحة الإرهاب في دول الساحل، مؤكدًا أن القوات المسلحة تسير وتحقق إستراتيجية الدولة المصرية في دورها الداعم لكافة القضايا الأفريقية.

وخلال الاجتماع تم التباحث حول الوضع الأمني في منطقة الساحل وسبل تعزيز التعاون العسكري والتنسيق المستمر في القضايا محل الإهتمام المشترك، كما تم عرض الرؤية المصرية لدعم قدرات دول الساحل الأفريقي الخمس، ومناقشة مقترح تدريب كوادر من تلك الدول بجمهورية مصر العربية في مجال مكافحة الإرهاب، وتعزيز العلاقات الأمنية والعسكرية بين الجانب المصري ودول الساحل الأفريقي الخمس.

ونقل الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، وتحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي للحضور.


رئيس الأركان يلتقي بالضباط المعينين لتولى المناصب القيادية
التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالضباط الذين تم تعيينهم لتولى المناصب  القيادية بالقوات المسلحة .

ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للقادة المعينين للمناصب القيادية بمستوياتها المختلفة ، والتى تعد مسئولية كبرى وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة فى أعناقهم من أجل حماية مصرنا الغالية.

وأدار الفريق محمد فريد حوارًا موسعًا مع القادة والضباط إستمع فيه لآرائهم واستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم فى مختلف المجالات، وأكد على ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم مع ضرورة الحفاظ علي كافة عناصر الكفاءة القتالية لوحداتهم، والعمل على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بالفرد المقاتل معيشيًا وإداريًا وبدنيًا ورفع روحه المعنوية باعتباره الركيزة الأساسية للقوات المسلحة.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن القيادة العامة تحرص على الاهتمام بمنظومة إعداد واختيار القادة على كافة المستويات ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام بفكر متطور ووفقًا لأسس علمية دقيقة تتناسب مع حجم المهام والمسئوليات المكلفين بها، موصيًا بالتسلح بالعلم والمعرفة والمحافظة على الإنضباط العسكرى والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم القدامى والتواصل الدائم مع المرؤسين، لتظل القوات المسلحة دائمًا قادرة على حماية مقدسات الوطن وصمام القوة الذى يصون السلام والتنمية.
Advertisements
AdvertisementS