AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متفوقا على هواوي Mate 30.. هاتف شاومي الجديد يمتلك أفضل كاميرا

الجمعة 14/فبراير/2020 - 03:01 م
Mi 10
Mi 10
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أعلنت شركة شاومي "Xiaomi"، مؤخرا عن هاتفها الذكي الأحدث Mi 10، والذي يمتاز ببعض المواصفات القوية خاصة فيما يتعلق بالكاميرا، إذ يقدم كاميرا بدقة 108 ميجابكسل، ليحصل بذلك على المركز الأول على مؤشر DxOMark، متفوقا على هاتف هواوي Mate 30 Pro 5G.

ووفقا لما ذكره موقع "gsmarena" التقني، حصل هاتف Mi 10 على 124 نقطة على مؤشر DxOMark، والذي يعد الأشهر في اختبار وتقييم جودة الصور في الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية، متفوقا على هاتف هواوي الذي كان مهيمنا على المركز الأول منذ سبتمبر الماضي بمجموع 123 نقطة.

وتخضع الهواتف التي يختبرها موقع DxOMark للعديد من الاختبارات قبل إضافتها إلى المؤشر، بما في ذلك اختبار الكاميرات الأمامية، والخلفية، والصور الثابتة، والفيديو، بالإضافة إلى اختبار أشياء أخرى، مثل التصوير العريض، والمزايا الجديدة التي توفرها الكاميرا.

ويحتوي هاتف شاومي Mi 10 Pro على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل والتي تتميز بمستشعر بقياس 1/1.33 بوصة، وفتحة عدسة كبيرة جدا f/1.69. وبالإضافة إلى ذلك، يمتاز الهاتف ببنية عدسات من نوع 8P، ودعم تقنيات التثبيت البصري، والتثبيت الإلكتروني. ويقدم الهاتف أيضا كاميرا لتصوير العمق بدقة 12 ميجابكسل مع دعم التقريب البصري بمعدل 2x مع حساس 1/2.6 بوصة وفتحة عدسة f/2.0.

كما يقدم هاتف شاومي الأحدث كاميرا ثالثة للتصوير العميق الطويل بدقة 8 ميجابكسل، وهي تدعم التقريب الهجين بمعدل 10x، أما الكاميرا الرابعة فهي بدقة 20 ميجابكسل للتصوير الفائق العرض.

ويدعم Mi 10 بفضل المزايا البرمجية التقريب الرقمي بمعدل يتراوح بين 0.6x إلى 50x. كما يمتاز بدعم التصوير بتقنية المدى الديناميكي العالي (HDR)، ويمتاز بدعم التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يشار إلى أن مجموع 124 نقطة الذي حصل عليه الهاتف يشمل الكاميرا، ولكن هناك تفصيلات أخرى تتعلق بالقدرة على التقاط الصور وتسجيل الفيديو، وفيما يتعلق بالقدرة على التقاط الصور التي تختبر أشياء، مثل التعرض للضوء، واللون، والتركيز التلقائي، والنسيج، والضجيج، والتقريب، وتأثير بوكيه، والتصوير العريض، فقد حصل الهاتف على 134 نقطة. أما فيما يتعلق بتسجيل الفيديو الذي يختبر الأشياء ذاتها التي تختبر لالتقاط الصور، بالإضافة إلى ميزة التثبيت، فقد حصل الهاتف على 104 نقاط.
أقرأ أيضاً
Mi 10 Mi 10
Mi 10 Mi 10
Mi 10 Mi 10
Mi 10 Mi 10
Mi 10 Mi 10
متفوقا على هواوي Mate 30.. هاتف شاومي الجديد يمتلك أفضل كاميرا
Advertisements
AdvertisementS