AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

راقصة وشيشة.. البرلمان يكشر عن أنيابه بعد الانفلات الأخلاقي داخل المدارس

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 10:01 م
البرلمان يكشر عن
البرلمان يكشر عن أنيابه بعد الانفلات الأخلاقي داخل المدارس
Advertisements
حسن رضوان
أعلنت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، عن تقدمها ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التربية والتعليم، بشأن واقعة مشاهدة فيديوهات رقص من جانب الطلاب إضافة إلى "شيشة ومعسل" داخل الفصول بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأكدت "نصر" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن ظهور حالتين مثل شيشة وفديوهات رقص واغاني شعبية للانحطاط الأخلاقي والانحراف داخل الفصول بالمدارس خير دليل على غياب الرقابة تمامًا بالمدارس، لافتة إلى أن تشغيل فديو لراقصة واندماج الطلاب معها بالرقص دلالة أيضا على تجاوز مدة زمنية من الوقت تتنافى مع الأدب والتعليم.

وتساءلت النائبة عن وجود الرقابة قائلة:" أين إدارة المدرسة؟ هناك غياب كامل من الإداريين والمدرسين والمشرفين على الطلاب بالفصول!!

وطالبت عضو لجنة التعليم بالبرلمان بضرورة إبلاغ أولياء الأمور بكل تفاصيل الواقعة وحملت النائبة جزء من الخطأ مع المدرسة، مؤكدة، أن غياب أولياء الأمور عن مراقبة أولادهم أدى إلى ذلك الأمر من جهة أخرى والمدرسة عليها ارتكبت خطأ فادحا في عدم مراقبة الفصول بشكل دقيق يمنع وجود هذه الأفعال المنحرفة داخل المدرسة.

وأكدت النائبة ، على ضرورة وجود توعية من جانب أولياء الأمور بخطورة مشاهدة هذه المناظر بالاضافة إلى الشيشة وغيرها من الأمور المخالفة للآداب العامة والأعراف المصرية.

اقرأ أيضا:

يأتى ذلك بعد أن  قررت لجنة الحماية بمدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات فصل 22 طالبا 3 أيام، وفصلهم 15 يوما من قبل لجنة الحماية بالإدارة التعليمية، وتم التنبيه على الطلاب أنه في حالة تكرار الواقعة سيتم فصلهم نهائيا، وتمت إحالة مدير المدرسة و15 من المعلمين للتحقيق العاجل في الواقعة.

وكانت مدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات شهدت واقعة مؤسفة، حيث تحولت فصول تلقي العلم إلى ما يشبه أوكار الليل. 

وقام الطلاب بالاستماع للأغاني الشعبية داخل الفصل، وتشغيل فيديو لراقصة على شاشة الفصل ومشاهدتها.

وكانت قد شهدت  اليوم أيضا إحدى مدارس محافظة المنوفية واقعة مؤسفة اخرى تمثلت في أنه في مدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات قام الطلاب بالاستماع للأغاني الشعبية داخل الفصل، وتشغيل فيديو لراقصة على الشاشة الإلكترونية الموجودة في الفصل.

وجدير بالذكر أيضا ما نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورا قيل إنها تم التقاطها من داخل مدرسة الكوثر التابعة لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية في الجيزة.

أظهرت هذه الصور وجود شيشة داخل المدرسة.

وكتب ناشر هذه الصور على فيس بوك استغاثة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  والدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم ، قال فيها : الحق يا وزير التعليم !!!  .. مدرسة الكوثر  بإدارة ٦ أكتوبر التعليمية والتي تم تحويلها حديثا بقرار من مدير مديرية الجيزة التعليمية لمدارس عام وتجريبية  ، ها هي  المدرسة وبها الشيشة علي مكتب المعلم ومعها المعسل المستخدم  ، و ها هو الفحم يتم تسخينه  حتي يقدم في الصورة المطلوبة ، وهاهم الطلاب يتراقصون ومعهم أدوات الموسيقى والبعض يقفزون من الأسوار هربا من اليوم الدراسي ، هل أصبحت المدارس تدار بهذه الطريقة !!! رسالة الي الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لقطاع التعليم العام وشئون المعلمين

ومن جانبه .. قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام في تصريح خاص لموقع صدى البلد: لقد تم تحويل هذه الواقعة للشئون القانونية للتأكد من مدى صحتها.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتورطين في هذه الواقعة حال التأكد من صحة وقوعها داخل المدرسة المذكورة.
راقصة وشيشة.. البرلمان يكشر عن أنيابه بعد الانفلات الأخلاقي داخل المدارس
راقصة وشيشة.. البرلمان يكشر عن أنيابه بعد الانفلات الأخلاقي داخل المدارس
راقصة وشيشة.. البرلمان يكشر عن أنيابه بعد الانفلات الأخلاقي داخل المدارس
Advertisements
AdvertisementS