AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مشجع صيني السبب.. فيروس كورونا يهدد الكرة في إيطاليا

الإثنين 24/فبراير/2020 - 10:00 ص
مشجع لنادي إنتر الإيطالي
مشجع لنادي إنتر الإيطالي
Advertisements
إسماعيل محمود
بات فيروس كورونا، الشغل الشاغل لجميع سكان كوكب الأرض، في الفترة الماضية، وبالأخص بعد انتشاره في العديد من الدول خارج الصين منبع الفيروس القاتل، وصار يهدد جميع أنشطة الإنسان، حتى وصل الأمر لكرة القدم.

فيروس كورونا "كوفيد19" سجل 78 ألفا و811 حالة، حالات إصابة في العالم منها 77 ألف حالة فقط في الصين، لكن الأمر بدأ في الانتشار في مختلف البلدان، حتى وصل لإيطاليا، والتي أصبحت أكثر البلاد الأوروبية تسجيلًا لحالات الإصابة بالفيروس.

إيطاليا سجلت 3 حالات وفاة رسمية، بالإضافة لتسجيل أكثر من 150 حالة إصابة منذ يوم الجمعة أكثر بكورونا في منطقة لومبارديا (شمال)، ونتيجة لذلك الانتشار السريع للفيروس، فرضت العاصمة روما  حجرا صحيا على 11 بلدة لتصبح أول بلد أوروبي يقوم بذلك، بالإضافة لرفعها حالة الطوارئ القصوى.

تأثير ذلك الأمر طال المدارس والجامعات والتي تم إغلاقها في بعض الأقاليم، بالإضافة للساحرة المستديرة كرة القدم، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير:

- أعلنت لجنة كرة القدم للهواة في إقليم لومبارديا بإيطاليا، يوم السبت الماضي، تأجيل إجمالي 42 مباراة في مختلف المسابقات، بينها بطولات للشباب وأخرى للسيدات، بسبب انتشار فيروس كورونا في الإقليم

- أعلن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، يوم السبت الماضي تأجيل مباراة اسكولي مع كريمونيسي في دوري الدرجة الثانية، وذلك بسبب مرض كورونا، كما تم تأجيل مباراة في نفس المدينة بين فريقي كريمونيسي وبيريشيا في دوري الشباب .

- أعلن الإتحاد الإيطالي تأجيل 4 مباريات دفعة واحدة في الدوري أمس، وهي مباريات إنتر وسامبدوريا، تورينو وبارما، أتالانتا وساسولو، وفيرونا وكالياري 

- جوزيبي كونتي رئيس الوزراء قرر تعليق كافة الأنشطة الرياضية حتى يوم ١ مارس المقبل مع تقييم الامر لإمكانية التمديد .

 -أعلن نادي يوفنتوس رسميًا غلق متحف النادي و جولة الاستاد امام الزوار، كما أغلق أيضًا ناديي ميلان وإنتر كل الفعاليات أمام الزوار

- أعلن نادي نابولي أن نادي برشلونة سيخضع للعزل الطبي عند وصوله للمدينة، مع إمكانية إقامة المباراة بدون جمهور.

تلك كانت الإجراءات التي أقرتها الجهات المسئولة عن الكرة في إيطاليا بسبب الفيروس، ولكن ماذا عن المحتمل حدوثه الفترة القادمة..

- من المتوقع أن يتم تعليق كافة المباريات في إيطاليا بجميع درجاتها بدءًا من الدوري الممتاز، أو إقامتها بدون جمهور

- قد يتم تعليق إقامة مبارتي نابولي أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، أو نقلها خارج إيطاليا، نفس حال مباراة نادي إنتر مع لودوجريتس البلغاري في الدوري الأوروبي

- الأمر قد يطول بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، فبعد قرار لعبها في أكثر من مدينة، نالت روما شرف استضافة مباريات دور المجموعات، ودور ربع النهائي، على ستاد أوليمبكو ، ولكن حال استمرار تفشي الفيروس، فمن الممكن سحب استضافتها لتلك المباريات.

وترجع بعض التقارير الصحفية أن سبب تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، هو مشجع صيني قد حضر مباراة ديربي ميلانو بين فريقي إنتر وميلان، لتنتشر العدوى بين بعض الأشخاص التي حضرت المباراة، فهل تتسبب كرة القدم في إيقاف كرة القدم والحياة في إيطاليا بشكل عام؟

Advertisements
AdvertisementS