AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد إلغاء العمرة بالسعودية.. برلماني يكشف موعد التخلص من فيروس كورونا

الخميس 27/فبراير/2020 - 01:35 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
حسن رضوان
أشاد عاطف مخاليف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بقرار وزارة الخارجية السعودية بشأن تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا لمنع انتشار فيروس كورونا في المنطقة العربية.

وأكد "مخاليف" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن السعودية تسعى بقوة لمنع تفشي فيروس كورونا حول العالم من خلال اتخاذها هذا القرار، لافتًا إلى أن هذا الفيروس اصبح وباء كارثيا وعالميا وينبغي أن تحذو جميع الدول حذو السعودية في وقف الرحلات من وإلى الصين.

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن السعودية رغم انها تعتمد على السياحة الدينية اعتماد كبير جدًا فهي تستقبل مسلمين العالم من كل فج عميق ورغم تاثر اقتصادها الا انها وقفت جميع التأشيرات الخاصة بالعمرة لتجنب هذا الفيروس نهائيًا.

وأشار النائب إلى أن مصر أكثر الدول التي تقوم بتنظيم رحلات عمرة إلى السعودية إلا أن هذا القرار سيصب في مصلحة اقتصاد المواطن المصري من جهة، وسيؤثر على شركات السياحة المصرية المسؤولة عن تنظيم هذه الرحلات بالسلب.

واكد النائب، أن فيروس كورونا أصبح شبح يهدد الملايين حول العالم، وينبغي توخي الحذر واتخاذ الاحترازات والتدابير اللازمة من أجل إيقافه، لافتًا إلى أن فيروس كورونا يتأثر بدرجات  الحرارة والاحوال الجوية وذلك وفقا لما كشف عنه الخبراء والمتخصصين حول العالم.

وتابع النائب حديثة:" كلما ارتفعت درجة الحرارة كلما فقد فيروس كورونا نشاطة بشكل سريع وبداية الصيف المقبل سوف يعود الاستقرار مرة أخرى في مصر وباقي الدول المحيطة".

يأتي ذلك بعد أن أصدرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، حزمة قرارات عاجلة بشأن تفشي فيروس كورونا في المنطقة العربية. 

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، وتؤكد الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات؛ على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه بإذن الله".

وأضاف "واستكمالًا للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وبناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، فقد قررت حكومة المملكة تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا".

وتابع "وقررت أيضًا  تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة".

وقال البيان "ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليًا، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول".
Advertisements
AdvertisementS