AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد جدل إصابته بـ كورونا.. تطورات الحالة الصحية لـ بابا الفاتيكان

الجمعة 28/فبراير/2020 - 02:14 م
بابا الفاتيكان فرانسيس
بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني
Advertisements
شيماء مصطفى
قال الفاتيكان اليوم الجمعة، إن البابا فرانسيس الثاني لا يزال متوعكا، ما جعله يلغي جميع اللقاءات الجماهيرية اليوم الجمعة.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال المتحدث ماتيو برونى إن البابا تلا قداس الصباح الباكر كالمعتاد فى بيت الضيافة بكنيسة سانتا مارتا حيث يقيم وألقى التحية على الحضور.

اقرأ أيضا:

وأضاف "لكنه أعتقد أن من الأفضل تأجيل اللقاءات الجماهيرية الرسمية اليوم. الاجتماعات المقرر عقدها فى سانتا مارتا ستجرى بانتظام".

وتشهد وسائل الإعلام العالمية، حاليًا، حالة من الجدل حول احتمالية إصابة البابا فرنسيس بفيروس كورونا، الذي انتشر في إيطاليا، وتسبب في وفاة أكثر من 12 حالة على الأقل وإصابة المئات.

ويأتي هذا الجدل على خلفية غياب بابا الفاتيكان، عن حضور قداس كان مخططا له بكنيسة القديس يوحنا لاتيران في روما بسبب تعرضه لوعكة صحية.

ونقلت صحيفة "مترو" عن المكتب البابوي في الفاتيكان، قوله إن البابا فرنسيس، البالغ من العمر 83 عامًا، تعرض لوعكة صحية بسيطة، وكان من المقرر أن يواصل أعماله المزمعة لكنه فضل البقاء في دار ضيافة سانتا مارتا مقر معيشته.

ولم يوضح الفاتيكان طبيعة مرض البابا، لكن عدة صور التقطت للأخير وهو يظهر بحالة غير طبيعية ويسعل ويغطي أنفه، خلال حضوره قداس أول أمس الأربعاء.

وكان البابا فرانسيس حضر العظة واستقبل الجماهير، وأعلن عن تخصيص صلاته فى صوم عيد القيامة الجاري لمرضى فيروس كورونا والعاملين الصحيين الذي يعالجونهم، مؤكدًا شعوره بهم ما يدفعه للصلاة الدائمة لهم.

وحيا بابا الفاتيكان، المحتشدين في ساحة القديس بطرس من جنسيات عديدة، وعبر عن شعوره بسكان العراق الذين يعيشون أيامًا "صعبة" بسبب الحروب التي يتعرض لها الشعب من تصارع جهتين، مؤكدا أنه يصلي من أجلهم.
Advertisements
AdvertisementS