AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول تعليق من وزيرة الهجرة على المصريين العالقين في مطار جدة.. فيديو

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 08:51 م
السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
Advertisements
عادل نصار
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه منذ الأمس أعلنت في بيان رسمي أن الوزارة شكلت غرفة عمليات لمتابعة أزمة العالقين المصريين بسبب فيروس كورونا، وتلقي شكاوى ومشكلات المصريين والتواصل مع الجهات المعنية من أجل حلها.

وتابعت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، "نحن نحترم سيادة الدول الاخرى فيما يتعلق بغلق مطاراتها، ولكن لا بد من التعامل مع الحالات المصرية العاملين بدول الخليج، ولا يستطيعوا العودة للكويت والمملكة".

وأضافت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج،  أنها تلقت على هاتفها الخاص الكثير من الشكاوي حول هذا الأمر، ولذا قررت انشاء هذه الغرفة، وتم عمل صفحات واتس آب وبريد إلكتروني لتلقي الشكاوى من خلالها، منوهة بأن هناك مشكلات لمصريين عالقين في المطارات.

وأشارت إلى أن هناك مصريين بمطار جدة غير قادرين على دخول المملكة أو العودة لمصر، وهناك مصريين في إجازات وغير قادرين على العودة مرة أخرى لوظائفهم.

وتابعت أن هناك 1600 استفسار وطلب وشكوى من المصريين، و1338 شكوى لمواطنين عالقين ولا يستطيعوا العودة لعملهم بالمملكة العربية السعودية والكويت.

ولفتت إلى أنه سيتم إحاطة علم السفارات المصرية في الكويت والسعودية؛ لمحاولة حث الجانب السعودي والكويتي على تقدير الموقف إنسانيا، وعدم انهاء تعاقد المصريين العالقين الغير قادرين على العودة.

ونوهت، بأنه تم التنسيق مع الطيران المدني لتوجيه رحلات للملكة العربية السعودية لإعادة المصريين العالقين ممن توجهوا لأداء العمرة أو زيارة ذويهم، ولا يستطيعوا العودة.
Advertisements
AdvertisementS