AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مؤتمر صحفي لتكريم مصطفى شعبان على هامش الأقصر للسينما الإفريقية

الأربعاء 11/مارس/2020 - 01:36 م
مصطفى شعبان
مصطفى شعبان
Advertisements
محمد نبيـل
يقام بعد قليل، المؤتمر الصحفى الخاص بتكريم الفنان مصطفى شعبان على هامش مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية  فى دورته التاسعة.

مصطفى شعبان يشارك هذا العام كعضو لجنة تحكيم بالمهرجان الإفريقي فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الذى بدأ مشواره الفني من خلال العمل كمخرج بالمسرح الجامعي وعرضت له مسرحية ضمن مهرجان الفنون المسرحية في فرنسا ولاقت نجاحًا كبيرًا.

كانت أولى تجاربه التمثيلية من خلال مسرحية بالعربي الفصيح في 1992، ومنها قرر التفرغ للتمثيل. ظهر مصطفى شعبان لأول مرة على شاشة السينما في فيلم رومانتيكا عام 1996، وبدأت انطلاقته الفعلية في 2001 من خلال مسلسل عائلة الحاج متولي مع النجم نور الشريف وفيلم سكوت هنصور للمخرج يوسف شاهين و فيلم مافيا للمخرج شريف عرفة.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يُعد أحد أهم مشروعات مؤسسة شباب الفنانين المستقلين التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ويهدف إلى ربط الثقافة المصرية بجذورها الإفريقية، وكسر مركزية الفنون ونقلها من القاهرة والإسكندرية إلى مدينة الأقصر.

المهرجان يكرم في دورته نجوما عالمية وأفريقية منهم النجم العالمي جيمي جون لوي، والفنانة السنغالية النيجيرية ميمونة نداي، والفنان مصطفى شعبان والفنان عمرو عبد الجليل، والفنانة زينة، مشيرا الى ان الدورة هذا العام تحمل اسم الفنان الكبير الراحل فريد شوقي.
Advertisements
AdvertisementS