AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. جامعة حلوان تشارك فى تجميل ميدان سيمون بوليفار.. والطلاب: العمل استغرق 6 أيام.. فيديو

الأربعاء 11/مارس/2020 - 05:48 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
كريم ناصر
تفقد صباح اليوم د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و د.خالد العنانى وزير السياحة والآثار ود.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أعمال التجميل الفنى لجداريات طريق موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، والتي قام بتنفيذها طلاب جامعة حلوان بإشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بامتداد الموكب المخصص لنقل المومياوات الملكية، الذى يمتد من مقرها الحالى إلى مقرها الجديد. 




ورصدت عدسة صدى البلد مجهودات الطلاب فى تجميل جداريات ميدان سيمون بوليفار
و قالت مارينا مجدى احدى الطالبات القائمين على تجميل الجدار  ان الامر بدأ عندما طلب د.خالد العنانى وزير السياحة و الاثار تجميل الجدران الخرسانية لطريق موكب نقل المومياوات الملكيه فبدأوا باختيار امهر طلبة كلية الفنون الجميلة و وقع الاختيار عليها لتكون من ضمن فريق العمل و كان هذا بمثابة مهمة كبيرة بالنسبة لها . 

اوضحت ميار مصطفى احدى الطالبات ان العمل استغرق منهم ٦ ايام عمل متواصل و ان الدولة قامت بتوفير كل مايحتاجونه من خامات و ادوات و توفير جو مهيئ للعمل . 

اكدت نوران نزيه احدى الطالبات ان العمل كان اكثر من ممتع و رائع و ان اكثر ما اسعدهم هو رؤية المكان مبهج بسبب عملهم و تزيينهم للجدران و اوضحت ان العقبات التى قابلتهم اثناء العمل كان الطقس السيئ من امطار و رياح شديده مما كان يسبب عزل للالوان فيضطروا لاعاده استخدام الألوان مرة اخرى. 
  تابعت رندا حسام احد الطالبات قائلة انها كانت اكثر من سعيده لخدمه الجمهور بتلوين الجدران الخرصانية لاستقبال موكب المومياوات و ان العمل استغرق ٦ ايام ليكون بهذا الشكل المشرف ولم تواجههم اى عقوبات الا الطقس السييء و الدولة ساعدت على تقديم مناخ قور و مناسب للعمل.

يذكر أن كليات جامعة حلوان الفنية تشارك بمجموعة من الأعمال الفنية للطلاب والاساتذة وذلك لدعم نهضة الحركة الفنية فى الشارع المصرى لظهور مصر فى أبهى صورها أثناء مراسم نقل مومياوات ملوك مصر العظماء من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة.

Advertisements
AdvertisementS