AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليابان تؤكد مواصلة الاستعدادات للأولمبياد رغم تصنيف كورونا وباء عالميا

الخميس 12/مارس/2020 - 08:49 ص
الألعاب الأولمبية
الألعاب الأولمبية في طوكيو
Advertisements
أ ش أ
أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوجا، اليوم الخميس، أن طوكيو سوف تواصل استعدادتها للألعاب الأولمبية الصيف المقبل كما هو مقرر، وذلك على الرغم من تصنيف منظمة الصحة العالمية أمس لتفشي فيروس كورونا الجديد بأنه "وباء".

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني سوجا قوله في مؤتمر صحفي "ليس هنالك أية تعديلات في موقف الحكومة من الاستعدادات لألعاب طوكيو الأولمبية كما هو مخطط لها، وذلك من خلال الحفاظ على تواصل وثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمين وحكومة مدينة طوكيو".

وعلى الصعيد الأخر، تبنى مسؤولون تنفيذيون باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية والأولمبياد الخاص لعام 2020 في العاصمة طوكيو نفس موقف الحكومة اليابانية وقالوا إنهم سوف ينظمون الفعاليات الرياضية المتعددة هذا الصيف كما هو مخطط.

وفي السياق ذاته، قال مسؤول كبير: "لم يتغير شيء بشكل ملحوظ. نحن نعمل مع المنظمات المعنية للاستعداد للألعاب الأولمبية".

ورغم ذلك، أعرب مسؤول آخر عن شكوكه بشأن إمكانية المضي قدما بدون اضطرابات، قائلا إن ثمة قرارات صعبة أمامنا.

وعبرت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي عن قلقها إزاء احتمالية أن يؤثر تصنيف منظمة الصحة العالمية لكورونا بأنه وباء عالمي على المناقشات حول استضافة ألعاب طوكيو، لكنها أضافت "يستحيل إلغاء الألعاب".

وقالت كويكي إن حكومة العاصمة اليابانية مستمرة في العمل وبشكل وثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة والحكومة اليابانية "من أجل ضمان أمن وسلامة أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي".
Advertisements
AdvertisementS