AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإمارات لمواطنيها: لا تذهبوا للهند.. دول العالم تعزل نفسها لمواجهة القاتل الجديد.. ترامب: لا سفر لأوروبا والسعودية كذلك.. وشخصيات شهيرة تصاب بكورونا.. الأبرز في صحف الإمارات

الخميس 12/مارس/2020 - 12:30 م
اجراءات فحص كورونا
اجراءات فحص كورونا في الكويت
Advertisements
محمد علي
  • الإمارات تهيب بمواطنيها عدم السفر إلى الهند حرصًا على سلامتهم
  • السعودية تعلق السفر إلى أوروبا وعدد من الدول
  • ترامب يعلق السفر مع أوروبا لـ 30 يومًا.. ويدعو لخفض ضريبي
  • الكويت تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 80
  • إصابة المخرج والممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته بالفيروس
  • شهيد في نابلس.. وتحضيرات متواصلة لمليونية يوم الأرض
  • لعمامرة مبعوثًا أمميًا إلى ليبيا خلفًا لغسان سلامة
  • أردوغان يهدد بعمل عسكري مجددًا في إدلب بزعم انتهاك الهدنة


ركزت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم، الخميس، على آخر المستجدات فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، وأهم التوجيهات لمواطني البلاد حياله، هذا بالإضافة إلى آخر القرارات التي اتخذتها دول العالم لمواجهته، علاوة على قضايا دولية أخرى.


وقالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، إن دولة الإمارات أهابت بمواطنيها عدم السفر إلى الهند في الوقت الراهن، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.


وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، إن هذا القرار يأتي في إطار التوجيهات الصادرة من الحكومة الهندية، والتي أفادت بأنه سيتم منع جميع الأجانب من حاملي التأشيرات الهندية بأنواعها كافة من دخول الهند حتى إشعار آخر كإجراء احترازي اتخذته الحكومة الهندية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


واليوم، الخميس، نقلًا عن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، قال إن المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى عدد من الدول التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا.


وأضاف أن القرار يشمل كلا من "دول الاتحاد الأوروبي، والاتحاد السويسري، وجمهورية الهند، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وجمهورية الفلبين، وجمهورية السودان، وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديموقراطية، وجمهورية جنوب السودان، ودولة إريتريا، وجمهورية كينيا، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية الصومال الفيدرالية"، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه.


وذكرت "الاتحاد" أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أعلن اليوم، الخميس، حظرًا على السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يومًا في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا.


وقال ترامب في خطاب إلى الأمريكيين: "من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول إلى شواطئنا، سوف نعلق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة، القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة".


واستثنى ترامب بريطانيا من الحظر، إذ قال إن هذا القرار "لا ينطبق على المملكة المتحدة".


ودعا ترامب في كلمته الكونجرس إلى إقرار تخفيضات ضريبية لمواجهة تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد بعد إغلاق أعمال كثيرة وانهيار البورصات.


أخيرًا من الصين التي أعلنت فيها لجنة الصحة الوطنية اليوم، الخميس، إن البلاد تجاوزت ذروة تفشي وباء فيروس كورونا. وأدلى بهذه التصريحات المتحدث باسم اللجنة مي فنغ في مؤتمر صحفي. وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم،  إن البر الرئيسي سجل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء انخفاضًا من 24 حالة في اليوم السابق.


وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن وزارة الصحة الكويتية دعت المواطنين والمقيمين إلى عدم الذعر بعد إعلان فيروس كورونا المستجد وباءً عالميا لأن ذلك لا يعني زيادة حدته إنما يعني زيادة اتساعه الجغرافي. وأكدت الوزارة في مؤتمرها اليومي، إصابة 80 حالة بكورونا في الكويت تم شفاء 5 حالات منها. وذكرت الوزارة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم بلغ  119 ألف، 90% منها في أربع دول.


وأوردت "البيان" إعلان المخرج والممثل الأمريكي توم هانكس أنه أصيب هو وزوجته ريتا ويلسون بفيروس كورونا (كوفيد-19). وأوضح هانكس، من خلال تغريدة على حسابه على "تويتر"، أنه شعر ببعض الأعراض هو وزوجته لدى وصولهما إلى أستراليا، وأظهرت نتيجة تحاليل أجرياها أنهما حاملان للفيروس. وأضاف أنهما سيتبعان التعليمات وسيقوم بإحاطة جمهوره بالجديد أولا بأول.


من جانبها، قالت صحيفة "الخليج" الإماراتية، استشهد فتى فلسطيني، أمس، الأربعاء، متأثرًا بجراحه؛ نتيجة إصابته برصاص قوات الاحتلال «الإسرائيلي» خلال مواجهات وقعت في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، في وقت تواصلت التحضيرات لمليونية يوم الأرض في الثلاثين من مارس.


ورشحت الأمم المتحدة الدبلوماسي ووزير الخارجية الجزائري السابق رمطان لعمامرة مبعوثًا أمميًا إلى ليبيا خلفًا لغسان سلامة الذي استقال أوائل الشهر الجاري بسبب ظروف صحية.


ومن المتوقع أن يجتمع مجلس الأمن الدولي خلال الأيام القادمة للمصادقة على تعيين لعمامرة ، إذ يحتاج قرار تعيينه، إلى موافقة الأعضاء الـ15 في المجلس.


ويعدّ لعمامرة (68 سنة) واحدًا من أبرز الشخصيات الأفريقية التي برز اسمها في عدّة وساطات دولية في القارة الأفريقية، أهمّها قيادته لاتفاق مصالحة في مالي عام 2015، وأحد أهم المطلعين والملمين بالملف الليبي، حيث سبق له أن لعب دورًا محوريًا في الأزمة التي شهدتها ليبيا قبل مقتل رئيسها الراحل معمر القذافي ، ودافع عن مبدأ عدم السماح بأي تدخل عسكري في ليبيا.


وادعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس، الأربعاء، أن اتفاق وقف إطلاق النار الروسي-التركي في إدلب، بشمال غربي سوريا «بدأ يتعرض لانتهاكات»، وحض موسكو على «اتخاذ إجراءات» لوقفها، وتعهد بالرد على أي انتهاكات من جانب القوات الحكومية، كما تعهد بالإبقاء على حدود تركيا مفتوحة أمام المهاجرين، واللاجئين الساعين للوصول إلى أوروبا، إلى أن يلبي الاتحاد الأوروبي مطالبه كافة، مشبّهًا أساليب اليونان في قمع دخول المهاجرين، بالنازية.


في غضون ذلك، نقلت وكالة أنباء «الأناضول» عن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، قوله إن المحادثات بين تركيا وروسيا بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب بسوريا «إيجابية وبناءة». وقال أكار إن الطرفين يعملان على الإعداد لتسيير دوريات مشتركة على طريق (إم4) السريع الرئيسي المتوقع أن يبدأ يوم 15 مارس.

Advertisements
AdvertisementS