AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تأثيرات عاصفة التنين على الأسفلت.. فتح 9 طرق صحراوية وتحويلات مرورية على صحراوي السويس ومطروح الساحلي وسقوط حوامل قارئ الملصق الالكتروني على الدائري

الجمعة 13/مارس/2020 - 04:01 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد مهدي
- الادارة العامة للمرور توضح حالة الطقس على الطرق الصحراوية
- إعادة فتح 9 طرق صحراوية بعد اغلاقهم بسبب الطقس السيء
- سقوط حوامل قاريء الملصق الالكتروني على الطريق الدائري
- تحويل حركة السير على طريق السويس الصحراوي لمسافة 90 كيلو

شرحت الإدارة العامة للمرور، تفاصيل الحالة العامة على الطرق الصحراوية والرئيسية منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الجمعة، والتي شهدت تحسن في حالة الطقس على بعض الطرق الصحراوية.

وأعلنت الإدارة عن عودة الحركة المرورية على طريق سفاجا - قنا وذلك بعد تحسن حالة الطقس والرؤية.

وكذلك عودة الحركة المرورية على طريق رأس غارب بإتجاه محافظة المنيا،إلى طبيعتها وذلك بعد تحسن حالة الطقس والرؤية.

بينما عادت حركة السيارات على طريق الزغفرانة بإتجاه محافظة بني سويف، وطريق الزعفرانة - الغردقة بالاتجاهين إلى طبيعتها وذلك بعد تحسن حالة الطقس والرؤية.

وأشارت الإدارة إلى سقوط الجمالون الذي يحمل قاريء الملصق الألكتروني على الطريق الدائري القادم من نفق السلام بإتجاه القاهرة الجديدة والمعادي.

وأشارت الادارة الي اجراء تحويلات مرورية لحماية قائدي السيارات، حيث تم تحويل الطريق للقادم من نفق السلام اتجاه القاهرة الجديدة والمعادي السير عكس الاتجاة حتي مناطق الميراج والنزول اتجاه الثورة والصعود مرة اخري علي الطريق الدائري اتجاه القاهرة الجديدة والمعادي.

وكذلك إجراء تحويلات مرورية على طريق الإسكندرية - مطروح الساحلي لمسافة ٢ كيلو متر من الكيلو ٦٠ وحتى الكيلو ٦٢ القادم من مطروح بسبب غزارة المياه.

كما عادت الحركة المرورية على طرق قنا - الاقصر، وقنا - سوهاج، وقنا - نجع حمادي وذلك بعد تحسن حالة والرؤية.

وتم إجراء تحويلات مرورية على طريق السويس الصحراوي، من الطريق الجديد إلي القديم، وذلك من الكيلو ١٩ حتي الكيلو ١٠٩.

وأشارت الادارة الي ان التحويلات تأتي بسبب تجمعات المياه التي يتم العمل على سحبها لاعادة الحركة المرورية مرة أخرى.

بينما عادت الحركة المرورية على طريقي أسيوط - سوهاج الشرقي والغربي وذلك بعد تحسن حالة الطقس والرؤية.

وأهابت الإدارة، بإشراف اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات، الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

وكانت وزارة الداخلية وجهت الى المواطنين مرتادي الطرق رسالة هامة ضمت إرشادات ونصائح لقيادة آمنة في الطقس السيئ.

ورفعت إدارات  المرور المختلفة حالة الطوارئ، لاسيما إجراء عمليات مراقبة دورية ومتابعة للطرق والمحاور، مع تغيرات الطقس وهطول الأمطار، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال الطقس السيئ.

وناشد اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، قائدي المركبات، الالتزام بقواعد وقوانين المرور، والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ على الطرق الصحراوية والساحلية، والاتصال على خدمات الإغاثة المرورية في حالات الطوارئ والتدخل والإنقاذ السريع.

وأكدت المصادر أن اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، يتابع الحالة المرورية على الطرق والمحاور بشكل لحظي لإعطاء أوامر بالتدخل في حالات الطوارئ، مطالبًا قائدي المركبات بالالتزام بتعليمات رجال المرور، والقيادة بشكل يحترم الطريق ويحافظ على الحياة وحياة الآخرين.
Advertisements
AdvertisementS