AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف تعامل الفنانون مع الذعر من فيروس كورونا: من فيديو حمو بيكا ومكرونة فيفي عبده.. ومشاهير لبنان يطلقون حملة "خليك بالبيت"

الجمعة 13/مارس/2020 - 04:30 م
فيفي عبده
فيفي عبده
Advertisements
آيه عاطف

حرص العديد من نجوم الفن على التعامل مع فيروس كورونا بعدة أشكال مختلفة، منهم من قدم النصائح للجمهور من خلال الفيديوهات او منشورات التوعية، ومنهم من نصح الجمهور بالمكوث في المنزل قدر المستطاع تفاديًا للعدوى، بينما أطلق مشاهير لبنان حملة "خليك بالبيت" نستعرض لكم من خلال التقرير التالي، أبرز ما قام به نجوم الفن لمواجهة الكورونا:

سمية الخشاب

نشرت الفنانة سمية الخشاب، فيديو لها عبر حسابها الشخصي على موقع "انستجرام"، وتضمن تقديم طرق الوقاية من فيروس كورونا إلى جمهورها ومتابعيها.


علقت سمية الخشاب، على الفيديو قائلة :"شويه نصائح مني ليكم حبايبي و ربنا يحمينا كلنا.. ومفيش داعي نخاف من #الكورونا اهم حاجه الوقايه وان شاء الله فتره وتعدي #سمية_الخشاب".


أحلام 

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد "تويتر"، صورة لكمامة مرصعة بالألماس، كتب عليها كمامة الفنانة أحلام، بينما قامت المطربة الإماراتية بإعادة نشرها عبر حسابها الشخصي على تويتر.


وغردت أحلام قائلة: "لا تروجوا لسنة ٢٠٢٠ على انها سنة شؤم، لا كتابة ولا قول ولا استهزاء، ولا تتفاعلوا مع ما ينشر بغباء، فانت وحدك تدفع ثمن التشاؤم وسوء الظن بالله تعالى".


وتابعت قائلة "لا يحدث أي أمر إلا بإرادة الله رب العالمين، وأن أمر المؤمن كله خير، وأهلًا بجميع أقدار الله بالرضى والتسليم بما يكتبه لنا الله #الحمد_لله".


إليسا

ناشدت الفنانة اليسا المواطنين اللبنانيين بإلتزام التعليمات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا مع ملازمة المنزل وعدم المغادرة لاحتواء الفيروس، وغردت اليسا عبر تويتر قائلة "‏عدد الإصابات بلبنان مقارنة بعدد سكانها كتير كبير ونحنا مش مؤهلين متل باقي الدول!". 


وتابعت "عملو معروف التزمو بالبقاء بالبيت وما تضهرو لأنو القصة عم تكبر ومنا لعبة أبدا. في صحتكن وصحة الناس كمان!".


 كما نشرت إليسا تغريدة عبر حسابها على تويتر تطالب فيها بإغلاق الحدود اللبنانية بسبب إنتشار فيروس كورونا، وكتبت:" شو هالمزرعة اللي عايشين فيها نحنا؟ وقفو الطيارات من ميلانو بس احزرو شو؟ في طيارة واصلة الليلة من طهران! معقول الاستلشاء أكتر من هيك؟ يا جماعة دول العالم المتطورة ما عم فيها تضبط كورونا كيف بدكن نعمل ونحنا مطارنا وحدودنا فلتانة؟، سكروا حدودنا".

ماجي بو غصن


نشرت الفنانة اللبنانية ماجي بو غصن فيديو لها، على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام". 


وظهرت "ماجي" في الفيديو وهي ترتدي "كمامة" وقامت بتنظيف المكان الذي تنتظر فيه داخل المطار، وأيضا مقعد الطائرة، قبل ذهابها إلى دولة الإمارات، وذلك خوفا من فيروس كورونا القاتل.


وقالت ماجي بو غصن، من خلال الفيديو: "إحنا فايتين على المطار مسافرين إلى دبي لأننا لازم نسافر، فلازم أتبع كل وسائل الوقاية، ولكن القعدة في البيت أفضل والحامي الله، بينما علقت ماجي بو غصن على الفيديو قائلة: "مش مبالغة.. هيك كان وضعي اليوم بالمطار الاحتياط صراحة ضروري والحامي الله".


بسمة وهبة

شاركت الإعلامية بسمة وهبة جمهورها بمقطع فيديو لها من خلال حسابها الخاص عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


وظهرت بسمة في الفيديو وهي تحذر من فيروس كورونا ومن استخدام الشيشة في المقاهي لأنها تتسبب في انتشار عدوى فيروس كورونا وعلقت على الفيديو قائلة: "بسبب كورونا منعت الشيشة في مطعمي".


عمرو سعد وفيفي عبده

نشر عمرو سعد صورة جديدة له مع فيفي عبده عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، وظهر في الصورة عمرو سعد برفقة فيفي عبده وهما يضعان الكمامة على وجهيهما، معلقا: "الحفلة التنكورونااااا". 


وشارك عمرو سعد في تكريم الخريجين الذين حصلوا على دورات تدريبية وورش في الإخراج وكتابة السيناريو والتمثيل، مع كبار صناع الفن في العالم، ومن بينهم مدربة التمثيل المصرية مروة جبريل.


تامر حسني

نشر المطرب تامر حسنى تعليقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر يقرر فيه وقف جميع حفلاته الفنية فى شهر مارس. 


وعلق تامر حسنى قائلا : "حرصا على السلامة العامة للمجتمع و تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لجمهورية مصر العربيه بوقف كافة الحفلات و التجمعات ، بشكرهم كل الشكر على هذا القرار السليم حرصا على مصلحة الناس، وتم تأجيل كافه الحفلات القادمه والمحددة في كل من شهر  مارس و شهر أبريل ٢٠٢٠". 


حمو بيكا

قام المغني الشعبي حمو بيكا، بنشر فيديو له عبر حسابه الرسمي على "الفيسبوك" يناشد فيه المواطنين الصينيين، بعدم تناول اي مأكولات قد تسبب اضرارا جسيمة بعد إنتشار فيروس كورونا الذي كانت بداية ظهوره من الصين، بسبب تناول الاطعمة الغريبة في البلدة.
Advertisements
AdvertisementS