AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مسيرة دينية لمواجهة كورونا.. نواب الإسكندرية يهاجمون تجمعات الأهالي ليلا.. ويؤكدون: الردع سيكون جزاء المخالفين

الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:30 ص
مسيرة أهالي الإسكندرية
مسيرة أهالي الإسكندرية
Advertisements
أحمد أيمن
  • "خلايا نايمة".. نائب الإسكندرية يكشف أسباب مسيرات كورونا بالمحافظة
  • "اتضحك عليهم".. مسيرات أهالي إسكندرية لن تتكرر مرة أخرى لهذا السبب
    صحة البرلمان: ما حدث في الإسكندرية مهزلة وتهاون في صحة المصريين


انتقد نواب الإسكندرية، ما شهدته المحافظة، أمس الأول الاثنين، من مسيرات ضد فيروس كورونا، مؤكدين أن ما حدث انعدام للوعي والمسئولية تجاه ما تشهده الدولة من أزمة وباء يهدد حياة الملايين.


جاء ذلك تعليقا على خروج بعض أهالي الإسكندرية في مسيرات جابت شوارع المحافظة "للتكبير ضد كورونا"، حيث  نادى الأهالي خلال مسيرتهم "بالطول بالعرض هنجيب كورونا الأرض"، بالإضافة إلى التكبيرات التي هزت الشوارع والأدعية بأن يرفع الله البلاء ويحمي البلاد من جائحة كورونا.


وأكد النائب حسين خاطر، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن الدافع وراء هذه المسيرات هو الخلايا النائمة (الإخوان) الموجودون بالمحافظة وتحريضهم للأهالي على القيام بمثل هذه الفوضى من المنطلق الديني، وأن ما يفعلوه سيرفع البلاء عن مصر، وقال: "الخلايا النايمة هنا كتير".


وطالب نائب الإسكندرية، الشباب بعدم الانسياق وراء هذه الدعوات لحماية أنفسهم وأهاليهم من الوفاة بسبب الفيروس، بجانب تنفيذ قرارات الحكومة والالتزام بحظر التجول وإلا سيكون الردع هو جزاء المخالفين، مشددا على أن الدعاء سرا أفضل عند الله من الدعاء جهرا في المسيرات.


بدوره، قال النائب سمير البطيخي، نظيره بالدائرة، إن المسيرات التي شهدتها المحافظة أمس، لن تتكرر مرة أخرى، وأضاف:  "الأهالي اتضحك عليهم بسبب دعوة تم تناقلها في السوشيال ميديا للنزول والدعاء لكن لم يُعرف مصدرها".

وأوضح البطيخي، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه تبين بعد ذلك أن الدعوة كان وراءها معتز مطر، أحد مذيعي الإخوان بتركيا، والذي استغل عدم وعي بعض الأهالي وحماس البعض وقام بتحريضهم على النزول، خاصة أن المسيرات كانت تضم أطفال صغار السن دون الـ15 عاما، مؤكدا أن الأهالي أدركوا الآن مصدر الدعوة والغرض من ورائها ولن يقدموا على هذا مرة أخرى.

ونفى نائب الإسكندرية، وجود علاقة بين إعلان الحكومة حظر التجول أمس، الثلاثاء، وما حدث في المحافظة، مشيرا إلى أن القرار كان مطلبا جماهيريا من المواطنين الملتزمين بتعليمات الحكومة وإجراءات الوقاية من كورونا ضد غيرهم من غير الملتزمين.


فيما أكدت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن ما حدث في الإسكندرية مهزلة وتهاون في صحة المصريين، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا، والتي تتنافى مع مسيرات أهالي الأسكندرية.


وأوضحت النائبة، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن من أهم طرق الوقاية من الفيروس هو تباعد كل فرد عن الآخر مترا ونصف المتر، مطالبة الشعب المصري بأن يكون لديه وعي وعدم النظر إلى الشائعات المغرضة التي تضر بمصلحته والبعد عن التجمعات، بجانب الخضوع لقرارات الحكومة.

Advertisements
AdvertisementS