AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفقاً لتقرير "صدى البلد".. وزارة البترول تحدد مواعيد عمل محطات الوقود

الخميس 26/مارس/2020 - 01:49 م
صدى البلد
Advertisements
مايكل عياد
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية انتظام عمل شاحنات نقل المواد البترولية ومحطات تموين الوقود بنزين وسولار وغاز طيبعي  على مدار اليوم لخدمة الأنشطة المستثناة من قرار حظر انتقال المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية والتى تشمل مجالات الأغذية والصحة وخدمات طوارئ الغاز والكهرباء والمياه والصرف الصحى والإعلام وجميع الأنشطة المستثناة من الحظر والصادرة بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .

علم صدى البلد من مصادر مطلعة أن قرار فرض حظر التجوال على مستوى الجمهورية، الذي أصدره المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتم استثناء بعض الخدمات الحيوية منه، أن محطات الوقود "البنزينات" لا يسري عليها القرار، حيث إن بعض الخدمات وبعض الفئات المستثناة سيكونون في حاجة لها.

وقال مصدر بوزارة البترول بـ "صدى البلد" إن المحطات تعمل بحسب مواعيدها الطبيعية، وأن الأمر في يد مجلس الوزراء، وإن الهيئة لم تتلق أي قرارًا بشأن ذلك، مما يعني أن محطات الوقود التابعة للشركات التابعة للهيئة تعمل بكامل طاقتها.

وهناك فئات مستثناة من حظر التجوال وهم: "رجال الشرطة - القوات المسلحة - الأطباء – المسعفين - العاملين في المرافق الحيوية والخدمية"، بجانب ما صرح به وزير الإعلام من استثناء الصحفيين والإعلاميين، وأيضا خدمة التوصيل الخاصة بالمطاعم، وهي فئة تحتاج للوقود ،وكل من يفرض عليهم ضرورة التواجد خارج منازلهم في وقت الحظر نظرًا لطبيعة أعمالهم في تلك الأوقات.

وقال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، إن هناك بعض الدول القريبة منا لم تستطع السيطرة على الوباء وانتشر فيروس كورونا بها بشكل سريع وأصبح الموقف فيها فى منتهى الحرج، لافتًا إلى أن حرص الحكومة المصرية على اتخاذ كل الخطوات الاستباقية طبقًا لتطور حجم انتشار فيروس كورونا المستجد فى مصر.

Advertisements
AdvertisementS