AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شهران تموين مقدم وتأجيل فاتورتين كهرباء.. مقترحات برلمانية لدعم محدودي الدخل

الخميس 26/مارس/2020 - 05:18 م
تموين
تموين
Advertisements
أحمد أيمن
توالت مقترحات النواب لدعم محدودي الدخل في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، خاصة في ظل إجراءات الحكومة الاحترازية لمواجهة الأزمة، وآخر هذه المقترحات صرف شهرين مقدم من المقررات التموينة في المقابل تأجيل تحصيل فواتير الكهرباء لمدة شهرين.

البداية كانت من النائبة ايناس عبد الحليم، التي طالبت وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، بصرف شهرين من المقررات التموينية أبريل المقبل، وذلك لتقليل زحام المواطنين عند أماكن صرف المقررات التموينية، خاصة وأن المواطنين سيتوافدون بكثرة بداية الشهر المقبل، لدخول شهر رمضان الكريم.

وأوضحت عبد الحليم، في مقترحها، أن صرف شهرين معا من المقررات التموينية سيساهم في عدم خروج المواطنين بكثرة من المنازل، ويضمن عدم الزحام أمام المحال بما يضمن عدم تكدس المواطنين ومن ثم إنشاء تجمعات تزيد من فرص الإصابة بالفيروس.

في سياق متصل، تقدم النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء، والدكتور محمد شاكر، لإرجاء تحصيل فواتير الكهرباء خلال الشهرين المقبلين، ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

ونص طلب الإحاطة على إرجاء دفع المواطنين بمختلف شرائحهم، فواتير الكهرباء، لمدة شهرين، على أن يتم تقسيط هذين الشهرين على 6 أشهر فيما بعد، لدعم المواطنين ضد الأزمة الاقتصادية التي أحدثها فيروس كورونا.
Advertisements
AdvertisementS