AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا.. أردني يهرب من الشرطة على حصان بسبب انتهاك حظر التجول.. فيديو

الخميس 26/مارس/2020 - 11:37 م
صدى البلد
Advertisements
عرفة البنداري
تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، مقطع فيديو مطاردة بين قوات الشرطة الأردنية ومواطن خرق حظر التجوال المفروض في البلاد.

ويظهر الفيديو مواطنا أردنيا يمتطي حصانا ويجري به مسرعا محاولا الهرب من سيارة شرطة تلاحقه، وسط فراغ الطريق من المارة والسيارات في ظل حظر التجول في المملكة.

وكان وزير الصحة الأردني، سعد جابر، اليوم أعلن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 212 حالة.

وقال جابر إنه تم تسجيل 26 حالة مصابة في إربد، الأمر الذي اتخذت الحكومة فيه قرارا بإغلاق مدينة إربد وعزل القرى فيها لمنع التجول بين القرى داخل المحافظة ومنع الدخول والخروج من إربد إلا للمصرح لهم.

وأضاف وزير الصحة أنه تم تسجيل 14 إصابة في العاصمة عمان.

واعتبر جابر أن هذه الأعداد مؤشر خطير، خاصة أنها أعلى نسبة إصابات يسجلها الأردن في يوم واحد، مناشدا المواطنين الالتزام بالمنازل لمحاربة هذا الفيروس.

يذكر أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أقر قانونا يمنح الحكومة صلاحيات واسعة لفرض حالة الطوارئ لمساعدتها في مكافحة انتشار الفيروس، مشددا على أن صحة الأردنيين أمر مقدس يتقدم على كل شيء وسلامتهم فوق كل اعتبار.

Advertisements
AdvertisementS