AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

3 سيناريوهات للقضاء على وباء كورونا.. منهم حل طبيعي

السبت 28/مارس/2020 - 11:53 ص
صورة مجهرية للفيروس
صورة مجهرية للفيروس التاجي
Advertisements
أماني إبراهيم
تكثفت الجهود حول العالم لمحاولة وقف انتشار فيروس فيروس كورونا التاجي(كوفيد-19)، الذي يجتاح العالمي كوباء عالمي، ورغم كل المحاولات إلا أن عالمة بيولوجية شهيرة صرحت بأنه يوجد 3 حلول فقط للقضاء على الفيروس أحدهم معجزة بيولوجية بوسعها إنقاذ البشرية من أضراره.

ووفقا لروسيا اليوم وما نقلته عن وكالة نوفوستي الروسية، فقد قالت عالمة البيولوجيا أنشا بارانوفا أن العالم بحاجة إلى معجزة لإنقاذه، وتتمثل إما في استمرار الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة لفترة طويلة، أو طفرة تصيب الفيروس وتضعفه من سرعة الانتشار الهائلة الذي ينتقل به من إنسان لآخر، أو إيجاد لقاح.


وأكدت العالمة البيولوجية الحاصلة على الدكتوراة في العلوم البيولوجية وأستاذة الأحياء البيولوجية من الولايات المتحدة الأمريكية، أن نهاية الفيروس قد ترتبط باستمرار الطقس المشمس لمدة أسبوعين متتاليين، وهو الحل المحتمل لردعه، متابعة أن طقس إبريل الذي عادة ما يكون دافئ قد يساهم في تعقيم بيئي سريع للفيروس الذي يجف في أشعة الشمس.


وكذلك يعد فيروس كورونا كائن حي قد يضعف بفعل الظروف المحيطة به والتي فد تجعله أقل عدوانية وعدوى، وناشدت  بارانوفا النظم الصحية الدولية بضرورة إيجاد حل كابتكار لقاح لهذا الفيروس ونشر العلاج في كل أنحاء العالم لإنقاذ المزيد من الأرواح.

وكانت ق قالت بارانوفا في تصريحات سابقة لوكالة سوتنيك الروسية أن البشر هم المضيفون للفيروس التاجي الجديد، لذلك عليهم التحكم في عدم انتشاره بسرعة، ورأينا في السابق فيروسات تنتشر وتنحسر تلقائيا بدون تدخل. 
Advertisements
AdvertisementS