AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تناولها فورا .. 3 أطعمة مناسبة لفترة مقاومة الفيروسات

الأحد 29/مارس/2020 - 07:47 م
أطعمة صحية
أطعمة صحية
Advertisements
حياة عبد العزيز
الصوديوم معدن أساسي يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، يساعد الصوديوم على انقباض وإرخاء العضلات، فهو معدن يحمي الجسم من الخمول والهزل، فتعرف على الأطعمة التي تحتوي على عنصر الصوديوم والتي يجب تناولها في هذه الفترة لتقوية الجسم ضد أي فيروسات مثل فيروس كورونا المستجد.

وأشار موقع بولد سكاي عن الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم وهي :

اقرأ ايضًا:

- الجبن
الجبن القريش غني بالكالسيوم والفوسفور والصوديوم وفيتامين ب 12 والفولات، و يضيف الملح الموجود في الجبن الريفي النكهة والملمس ويعمل كمادة حافظة. أظهرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية أن شطف الجبن المنزلية تحت الماء الجاري لمدة 3 دقائق يقلل من الصوديوم بنسبة 63٪، فحذرت الأطباء من غسلها.

- الخضروات
يعد شرب عصير الخضروات طريقة جيدة لتلبية متطلباتك الغذائية اليومية، كما يمكنك تناول الخضروات وهي مطهيه للحصول على فوائدها الغذائية.

- اللحوم
تحتوي اللحوم المعلبة والدواجن والمأكولات البحرية على الكثير من الصوديوم مقارنة باللحوم الطازجة والدواجن والمأكولات البحرية. يحتوي 100 غرام من لحم الدجاج المعلب على 482 مجم من الصوديوم ، و 100 جرام من لحم المعلب يحتوي على 1071 مجم من الصوديوم و 100 جرام من الروبيان المعلب يحتوي على 870 مجم من الصوديوم، حاول دمج اللحوم الطازجة والدواجن والمأكولات البحرية في نظامك الغذائي.

Advertisements
AdvertisementS