AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحكومة ترد على إمكانية فرض حظر كلي بالجمهورية.. فيديو

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 12:39 م
رئيس غرفة الأزمات
رئيس غرفة الأزمات بمجلس الوزراء
Advertisements
ريهام فيكتور
قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة الأزمات بمجلس الوزراء، إن ما تم تداوله بشأن تمديد ساعات حظر التجول بجميع أنحاء الجمهورية وإغلاق البنوك بشكل كامل لأسبوعين مقبلين غير صحيح.

وأضاف اللواء محمد عبد المقصود، خلال حواره عبر الهاتف ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامية خلود زهران، أن هذه الشائعة ليس لها أي أساس من الصحة، وتهدف لإرباك المنظومة المالية داخل الدولة.

وأشار رئيس غرفة الأزمات بمجلس الوزراء، إلى أن أهداف أصحاب تلك الشائعات الضغط على البنوك والمحال التجارية، وزيادة أعداد المواطنين وتسهيل فكرة الاختلاط التي تتعارض مع إجراءات مواجهة فيروس كورونا. 

وأكد أن إي إجراءات جديدة خاصة بفرض قيود جديدة على المواطنين هدفها الأساسي حماية المواطنين أنفسهم، وليس هناك مشكلة في الخروج للإعلان عن هذه الإجراءات، مشددًا على أن قرار فرض حظر التجوال الذي تم اتخاذه إجراء صحي بحت وليس أمنيا. 

وأشار إلى أن بعض ضباط الشرطة بالأمس وجدوا بعض المواطنين عالقين في مناطق الكمائن، وقاموا بتوفير سيارات لهم لتوصيلهم لأقرب مكان لمحل سكنهم، معربًا عن أمله في أن نعود من المرحلة الثانية من أزمة فيروس كورونا للمرحلة الأولى حال الالتزام بالإجراءات الوقائية، موضحًا أنه تم رصد ما يقرب من 10 آلاف شائعة فيما يخص أزمة فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهتها.
Advertisements
AdvertisementS