AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد وفاة حالتين بكورونا.. مفاجأة في نتائج تحاليل 231 بضواحى بورسعيد

السبت 04/أبريل/2020 - 02:47 م
صدى البلد
Advertisements
كتب محمد الغزاوى
أكد  اللواء أحمد قاسم، رئيس حى الضواحى بمحافظة بورسعيد، أنه تم الكشف على 231 شخصا بعقارين تحت الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا، وتبين سلبيتهم لـ فيروس كورونا المستجد، وأنهم جميعا بصحة جيدة، جاء ذلك فى إطار المتابعة اليومية للحالة الصحية. 

وأوضح "قاسم"،  أنه تم إرسال فريق طبى من إدارة الطب الوقائي لتوقيع الكشف الطبي على سكان العقارين لمتابعة الحالة الصحية لهم، وتبين أن جميعهم فى حالة صحية جيدة وحالتهم مطمئنة للغاية ونتائج الكشف كلها جاءت سلبية . 

وأضاف في تصريحات خاصة أن الحالة المعنوية للمواطنين بعد إجراء الكشف عليهم مرتفعة للغاية، لإطمئنانهم على الحالة الصحية لهم ولأبنائهم، ومشيدين باهتمام القيادات التنفيذية بهم ورعايتهم الصحية أو الخدمية. 


وأشار إلى أنه يتم  تلبية طلبات السكان في كافة أحوالهم المعيشية من خلال التواصل الدائم معهم من قبل مسؤولي الحي سواء للاستفسار أو التواصل مع أماكن وجهات العمل التى يعملون بها لإخطارها من قبل رئيس الحي باوضاعهم الاستثنائية وتوفيقها، وذلك للحفاظ على حقوقهم طوال فترة الحجز المنزلي والتى تستمر 14 يوما . 

وأكد رئيس الحى، أنه فى هذا الصدد تم التواصل مع عدد من هذه الجهات التى يعملون بها والتي شملت مصانع بمنطقة الاستثمار ومديرية الكهرباء لهذا الغرض، كما سيتم مخاطبتها رسميا من قبل الحي للحفاظ على حقوقهم. 

كما أشرف اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى، على توزيع وجبات غذائية يومية لسكان عمارة الحجز المنزلي بمنطقة الوفاء، موضحا أنه تم التحاور مع قاطني هذه الوحدات السكنية التي تقع تحت الحجر المنزلي وأكد لهم أن الدولة تقف معهم وتم إتخاذ هذه الإجراءات لمصلحتهم والحفاظ على سلامتهم. 

وأكد "قاسم"، أنه يتم المرور اليومي من مديرية الصحة والطب الوقائي لمتابعة الحالة الصحية لهم، كما يتم توزيع مواد غذائية (وجبات غداء)، من قبل مديرية التضامن الاجتماعي لكل أسرة، مضيفا أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد يتابع الوضع  باهتمام شديد، وأعطى تعليماته إلى كافة الجهات المعنية بتنفيذ وتلبية كافة المطالب لحين الانتهاء من فترة الحجر. 

ولفت إلى أن الحي مسئول عن كل مواطن في الحجر وعلى أتم الإستعداد لتلبية أية مطالب، كما يتم توزيع أكياس للقمامة لكل شقة لتجميع القمامة على أن يتم نزول الأكياس الساعة الرابعة عصرا عند بوابة العمارة والدفع بعنصر التطهير الخاص بالحي لتطهير الأكياس قبل رفعها من قبل عمال النظافة. 

يذكر أن العقارين يقعا بمنطقتى الوفاء ومبارك وتضم الأولى 24 وحدة سكنية بمجموع سكان 79 فرد والثانية تضم 38  وحدة بمجموع 152 فرد .
Advertisements
AdvertisementS